Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر قرب 2000 دولار حيث اثارت امال توقف الاحتياطي الفيدرالي جاذبية المعدن

By تشرين2/نوفمبر 22, 2023 316

استقرت أسعار الذهب بالقرب من مستوى رئيسي عند 2000 دولار يوم الاربعاء، مدعومة بضعف الدولار بشكل عام وتراجع عوائد السندات الأمريكية وسط توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد وصل إلى نهاية دورة تشديد السياسة النقدية.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1999.58 دولار للاونصة الساعة 0613 بتوقيت جرينتش. وسجل المعدن اعلى مستوى في 3 اسابيع عند 2007.29 دولار في الجلسة السابقة.

واستقرت العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 2001.10 دولار.

صرح مات سيمبسون، كبير محللي سيتي إندكس، إن "تراجع العوائد والدولار كانا بمثابة فائدة واضحة لأسعار الذهب، كل ذلك بفضل البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة التي عززت مبررات أول خفض من الاحتياطي الفيدرالي في عام 2024".

ومع ذلك، أضاف أن "التحرك الهبوطي للدولار الأمريكي يبدو مبالغ فيه ... ومع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع لمدة 4 أيام في الولايات المتحدة، يفتقر الذهب حاليا إلى الأسس اللازمة للالتزام بالكامل فوق 2000 دولار".

ارتفع الدولار 0.2% مقابل منافسيه ، لكنه ظل قرب أدنى مستوى في أكثر من شهرين ونصف الذي لامسه يوم الثلاثاء.

الدولار الضعيف يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

اتفق مسئولو الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعهم الأخير للسياسة على أنهم سيتحركوا "بعناية" ويرفعوا أسعار الفائدة فقط إذا تعثر التقدم في السيطرة على التضخم، حسبما ورد في محضر اجتماع 31 أكتوبر- 1 نوفمبر.

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى لها في أكثر من 13 عام في أكتوبر.

تسعر الأسواق حاليا فرصة بنسبة 60% تقريبا لخفض سعر الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس بحلول مايو. أسعار الفائدة المنخفضة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 0.1% لـ 23.76 دولار للاونصة ، في حين هبط البلاتين 0.4% لـ 930.80 دولار. وتراجع البلاديوم 1.2% لـ 1065.31 دولار .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.