Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستعد لثاني ارتفاع اسبوعي بفعل امال توقف الاحتياطي الفيدرالي التي أضرت الدولار

By تشرين2/نوفمبر 24, 2023 222

استقر الذهب يوم الجمعة، متجها لتحقيق مكاسبه الأسبوعية الثانية على التوالي، مدعوما بضعف الدولار الأمريكي مع تزايد ثقة الأسواق في أن الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1992.73 دولار للاونصة الساعة 0431 بتوقيت جرينتش. وارتفع المعدن حوالي 0.7% هذا الاسبوع. تغيرت العقود الاجلة للذهب الامريكي تغير طفيف عند 1993.60 دولار.

صرح تيم ووترر، كبير محللي السوق في KCM للتداول: "كان الموضوع السائد في الأسواق المالية خلال الأسبوع الماضي هو انخفاض العوائد وانخفاض الدولار الأمريكي، و... (هذه) تساعد على ارتفاع الذهب".

مؤشر الدولار في طريقه لثاني انخفاض أسبوعي ، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

قلصت الأسواق توقعاتها بتخفيض أسعار الفائدة الفيدرالية في عام 2024 بعد أن أظهرت البيانات أن عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، فإن بيانات الوظائف الأقوى من المتوقعة لم تغير وجهة النظر القائلة بأن سوق العمل يتباطأ في الولايات المتحدة وسط ارتفاع الفائدة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي أن البنك المركزي سيتحرك "بحذر" و"رأى جميع المشاركين أنه من المناسب الحفاظ على" تحديد سعر الفائدة الحالي.

يتوقع المتداولون على نطاق واسع أن يترك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في ديسمبر، في حين يسعروا فرصة بنسبة 26% تقريبا لخفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من مارس.

اسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما تعيد المعاملات الفورية للذهب اختبار المقاومة عند 1999 دولار للاونصة ، واختراق فوق ذلك يمكن ان يؤدي لمكاسب في نطاق 2009 دولار – 2016 دولار.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 0.2% لـ 23.71 دولار للاونصة ، وارتفع البلاديوم 0.3% لـ 1049.12 دولار. وتراجع البلاتين 0.1% لـ 914.68 دولار ، لكنه يتجه لثاني ارتفاع اسبوعي .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.