Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتجه لانخفاض اسبوعي مقابل الين القوي

By كانون1/ديسمبر 08, 2023 194

أغلق الاسترليني على أكبر انخفاض أسبوعي له مقابل الين خلال عام يوم الجمعة، مدفوعا بتدفق نقدي قوي إلى العملة اليابانية بعد أن ألمحت السلطات في طوكيو إلى تغيير طال انتظاره في السياسة النقدية.

يتجه الاسترليني أيضا الى أسوء أداء أسبوعي له مقابل الدولار خلال شهر، لكنه مستقر مقابل اليورو.

سيطرت توقعات أسعار الفائدة على التداول هذا الأسبوع، حيث قدمت تلك المتعلقة بتوقعات الفائدة في اليابان الحافز الأقوى. وارتفع الين في جميع المجالات، وخاصة مقابل العملات ذات العوائد المرتفعة مثل الاسترليني والدولار النيوزيلندي.

سيكون الحدث الخطر التالي للأسواق هو تقرير التوظيف الشهري الأمريكي في وقت لاحق يوم الجمعة، والذي من المتوقع أن يُظهر إضافة 180 ألف عامل في نوفمبر.

انخفض الاسترليني في أحدث تعاملات بنسبة 0.3% إلى 1.2564 دولار. ومقابل الين، ارتفع الاسترليني 0.3% إلى 181.15 ، بعد انخفاضه بنحو 3% يوم الخميس. ومن المقرر أن يسجل الاسترليني انخفاض أسبوعي بنسبة 2.8% مقابل الين، وهو أكبر انخفاض له خلال عام.

يعد بنك إنجلترا من بين البنوك المركزية الكبرى التي ستجتمع الأسبوع المقبل لمناقشة السياسة النقدية. ولا يتوقع المتداولون أن يقوم البنك بإجراء أي تغييرات على أسعار الفائدة، تاركين التركيز على ما يعتقده صناع السياسة حول توقعات النمو والتضخم وما قد يوحي به ذلك بشأن توقيت التخفيض الأول.

تسعر أسواق العقود الاجلة أن التخفيض الأول يمكن أن يتحقق في يونيو، مقارنة بشهر مارس بالنسبة للبنك المركزي الأوروبي ومايو بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي.

بناءا على أسواق المال، من المتوقع أن يقدم بنك إنجلترا حوالي 80 نقطة أساس في تخفيضات أسعار الفائدة في عام 2024، مقارنة بـ 140 من البنك المركزي الأوروبي و122 من الاحتياطي الفيدرالي.

نجح اقتصاد المملكة المتحدة في تجنب الركود بأعجوبة، كما أن التضخم يتراجع. لكن صرح المحللون إن الأدلة بدأت تظهر على أن سلسلة زيادات أسعار الفائدة التي قام بها بنك إنجلترا قد أضرت بالمستهلكين والشركات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.