Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يرتفع بعد تلميح بنك اليابان إلى تحول في السياسة

By كانون1/ديسمبر 07, 2023 142

حقق الين أكبر ارتفاع له في يوم واحد خلال عام تقريبا يوم الخميس، بعد أن قدمت السلطات النقدية اليابانية تلميح واضح بشكل مفاجئ إلى تحول في السياسة، بينما يتجه اليورو نحو أكبر انخفاض أسبوعي له منذ مايو.

تراجع مؤشر الدولار قبل تقرير وظائف غير الزراعيين يوم الجمعة، تحت ضغط معظمه من الين، الذي ارتفع بنحو 2% إلى أقوى مستوياته في ثلاثة أشهر.

صرح محافظ بنك اليابان كازو أويدا يوم الخميس إن البنك المركزي لديه العديد من الخيارات التي يستهدفها أسعار الفائدة بمجرد سحب تكاليف الاقتراض قصيرة الأجل من المنطقة السلبية.

اعتبرت الأسواق هذا إشارة محتملة إلى أن التغيير قد يكون وشيك ودفعت الين الياباني إلى الأعلى.

وانخفض الدولار بما يصل إلى 1.9% مقابل الين عند نقطة واحدة وانخفض في أحدث تعاملات بنسبة 1.5% إلى 145.135.

يعتبر بنك اليابان المركزي هو الوحيد بين البنوك المركزية، من خلال الحفاظ على سياسة أسعار الفائدة المنخفضة للغاية التي دفعت الين إلى أدنى مستوياته منذ عقود مقابل الدولار وأثارت تكهنات بأن السلطات النقدية يمكن أن تتدخل لدعم العملة.

وتتزايد التوقعات بأن يشير بنك اليابان إلى أنه سينهي قريبا هذه السياسة وقد يوفر اجتماع الأسبوع المقبل هذه الفرصة.

استقر اليورو حول أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع، مدعوما بإعادة تسعير كبيرة لتوقعات أسعار الفائدة لعام 2024، على الرغم من أن الحذر بشأن تقرير وظائف غير الزراعيين الامريكية يوم الجمعة أبقى تقلبات التداول ضعيفة.

دفع انخفاض التضخم والتباطؤ في الاقتصادات الكبرى مثل ألمانيا والضعف في سوق العمل التجار إلى افتراض أن أسعار الفائدة ستنخفض إلى 3% من 4% حاليا بحلول سبتمبر، من التوقعات البالغة 3.4% قبل أسبوعين فقط.

ونتيجة لذلك، سجل اليورو أدنى مستوياته في ثماني سنوات مقابل الفرنك السويسري وأدنى مستوياته في ثلاثة أشهر مقابل الاسترليني هذا الأسبوع.

يعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماعه الأخير لعام 2023 الخميس المقبل. ولم تكن هناك مقاومة تذكر من جانب صناع السياسات لإعادة تسعير أسعار الفائدة في الآونة الأخيرة، حتى صانعة السياسة إيزابيل شنابل المعروفة بموقفها المتشدد استبعدت رفع أسعار الفائدة من على الطاولة.

صرح عضو البنك المركزي الأوروبي ورئيس بنك فرنسا فرانسوا فيليروي دي جالهاو لصحيفة فرنسية في مقابلة نشرت يوم الأربعاء إن مسألة خفض أسعار الفائدة قد تظهر في عام 2024.

وقال فيليروي إن "تباطؤ التضخم يحدث بسرعة أكبر مما كنا نعتقد".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.