Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتراجع مقابل الين ويستقر مقابل الدولار الامريكي

By كانون1/ديسمبر 07, 2023 158

ارتفع الاسترليني مقابل الدولار واليورو يوم الخميس، لكنه انخفض مقابل الين، مع تزايد توقعات المستثمرين بأن بنك اليابان قد يشير إلى نهاية سياسته النقدية شديدة التيسير الأسبوع المقبل.

فقد الاسترليني 1.3% من قيمته مقابل الين، وهو أكبر انخفاض له في يوم واحد مقابل العملة اليابانية منذ ما يقرب من خمسة أشهر.

وتماسك الاسترليني هذا الشهر بعد أكبر ارتفاع شهري له خلال عام في نوفمبر. ويكتسب المستثمرون الثقة في أن البنوك المركزية الكبرى ستخفض أسعار الفائدة في أوائل العام المقبل. ولكن من المرجح أن يكون بنك إنجلترا استثناء.

تظهر أسواق العقود الاجلة أن المستثمرين يعتقدون أن التخفيض الأول من بنك إنجلترا قد لا يحدث حتى يونيو، مقارنة بشهر مارس لكل من البنك المركزي الأوروبي وبنك الاحتياطي الفيدرالي، مما ساعد في الحد من أي جني أرباح لارتفاع نوفمبر.

ارتفع الاسترليني في أحدث تعاملات بنسبة 0.2% مقابل الدولار إلى 1.2587 دولار وصعد بنسبة 0.1% مقابل اليورو عند 85.65 بنس. ومقابل الين، انخفض بنسبة 1.45% إلى 182.31 ين، وهو أدنى مستوى له منذ أواخر أكتوبر.

يجتمع بنك إنجلترا أيضا الأسبوع المقبل. وتتوقع الأسواق أن يترك البنك أسعار الفائدة في المملكة المتحدة دون تغيير، لكنهم سيدققوا في بيان ما بعد الاجتماع بحثا عن أدلة حول كيفية تصويت أعضاء لجنة السياسة النقدية وتوقعات البنك المركزي بشأن التضخم والنمو.

تظهر أسواق العقود الاجلة أن المتداولين يعتقدوا أن أسعار الفائدة في المملكة المتحدة قد تنخفض بنحو 80 نقطة أساس في العام المقبل إلى أقل من 4.40%، على عكس البنك المركزي الأوروبي، الذي يتوقع المتداولون تنفيذ تخفيضات بنحو 140 نقطة أساس، والاحتياطي الفيدرالي، الذي قد يخفض أسعار الفائدة الأمريكية بحوالي 120 نقطة أساس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.