Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتراجع مع تلاشي امال تحول بنك اليابان المركزي في ديسمبر

By كانون1/ديسمبر 11, 2023 262

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني يوم الاثنين بعد تقرير ذكر أن بنك اليابان لا يرى حاجة تذكر لانهاء أسعار الفائدة السلبية في ديسمبر، على عكس توقعات بعض المستثمرين.

في الوقت ذاته، انخفض اليوان الصيني إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد بيانات أظهرت تفاقم الانكماش في البلاد في نوفمبر.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له عند 146.46 ين ، مرتفعا بنسبة 0.78%. أدى ذلك إلى عكس بعض الانخفاض الحاد مقابل العملة اليابانية في أواخر الأسبوع الماضي، عندما تزايدت الرهانات على أن بنك اليابان قد ينهي أسعار الفائدة السلبية في أقرب وقت من الأسبوع المقبل.

ذكرت بلومبرج يوم الاثنين أن مسئولي بنك اليابان لم يروا بعد ما يكفي من الأدلة على أن نمو الأجور قوي بما يكفي لتبرير إنهاء سياسته النقدية شديدة التيسير هذا الشهر، نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر.

ساعد ارتفاع الدولار مقابل الين على دفع مؤشر الدولار ، الذي يتتبع العملة مقابل ستة أقران، بنسبة 0.15% إلى 104.12.

استقر اليورو في أحدث تعاملات عند 1.0761 دولار، وهو ليس بعيدا عن أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع الذي سجله يوم الجمعة عند 1.0724 دولار، في حين تغير الاسترليني تغير طفيف عند 1.2551 دولار.

سينصب تركيز المستثمرين هذا الأسبوع على أرقام التضخم الأمريكية لشهر نوفمبر، المقرر صدورها يوم الثلاثاء، وقرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة يوم الأربعاء. سيصدر البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا أسعار الفائدة يوم الخميس.

يعتقد الاقتصاديون أن التضخم في الولايات المتحدة من المرجح أن يتباطأ إلى 3.1% في نوفمبر على أساس سنوي، من 3.2% في أكتوبر. ويتوقعوا أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند المستوى الحالي 5.25% إلى 5.5% للاجتماع الثالث على التوالي.

أظهرت بيانات يوم الجمعة تسارع نمو الوظائف الامريكي في نوفمبر بينما انخفض معدل البطالة إلى 3.7%، مما يؤكد مرونة سوق العمل في أكبر اقتصاد في العالم ويتحدى التوقعات بتخفيضات وشيكة في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي بدءا من أوائل العام المقبل.

تسببت البيانات في تراجع المتداولين عن توقعاتهم بشأن الموعد الذي قد يبدء فيه الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة، حيث يميل الكثيرون الان نحو مايو بدلا من مارس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.