Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع قبل قرارات أسعار الفائدة، والمخاوف من زيادة المعروض لا تزال قائمة

By كانون1/ديسمبر 12, 2023 209

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء لكن ظل المستثمرين حذرين قبل قرارات أسعار الفائدة الرئيسية وإصدارات بيانات التضخم، في حين أدت المخاوف بشأن فائض العرض وتباطؤ نمو الطلب إلى الحد من المكاسب.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 47 سنت، أو 0.6% إلى 76.50 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 50 سنت، أو 0.7% إلى 71.82 دولار للبرميل.

صرح يب جون رونج، محلل السوق في IG، في مذكرة: "سينصب كل الاهتمام على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية اليوم لتحديد نغمة صانعي السياسة الأمريكيين في اجتماعهم القادم".

من المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي يوم الثلاثاء، في حين سينتهي اجتماع السياسة النقدية للجنة الأسواق المفتوحة الفيدرالية الذي يستمر يومين يوم الأربعاء.

من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة ثابتة يوم الأربعاء، لكن محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر نوفمبر أظهر أن صناع السياسات ما زالوا يشعرون بالقلق من أن التضخم قد يكون عنيد، مما يترك الباب مفتوح لمزيد من التشديد إذا لزم الأمر.

وما ساعد ايضا على ارتفاع اسعار النفط ، تصريح مسئولان دفاعيان أمريكيان لرويترز يوم الاثنين إن صاروخ كروز أطلق من اليمن الذي يسيطر عليه الحوثيون أصاب ناقلة كيماويات تجارية وهو ما أدى إلى نشوب حريق وأضرار لكن لم تقع إصابات.

وهذه الضربة هي واحدة من أحدث الهجمات التي يشنها الحوثيون المتحالفون مع إيران ضد السفن في البحر الأحمر، مما أدى إلى تصعيد التوتر الجيوسياسي في المنطقة وزيادة المخاطر على سلامة الناقلات في الممرات الملاحية الحيوية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.