Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يسجل أدناه في خمسة أشهر مقابل اليورو وسلة من العملات

By كانون1/ديسمبر 27, 2023 390

نزل الدولار إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر مقابل اليورو وسلة من العملات يوم الأربعاء وسط توقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة في المدى القريب.

لكن مع غياب العديد من المتداولين من أجل الأعياد، فمن المرجح أن تبقى أحجام التداول ضعيفة حتى رأس السنة.

وانخض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات أخرى، بنسبة 0.37% إلى 101.09، وهو أدنى مستوياته منذ 27 يوليو. ويتجه المؤشر نحو انخفاض بنسبة 2.32% في عام 2023 بعد عامين من المكاسب القوية المدفوعة بتوقع زيادات من جانب الاحتياطي الفيدرالي في أسعار الفائدة وبعدها الزيادات الفعلية في الفائدة لمكافحة التضخم.

ويُنظر الآن إلى الاحتياطي الفيدرالي على أنه يميل أكثر للتيسير النقدي بالمقارنة مع بنوك مركزية رئيسية أخرى. وقد زادت فرص خفض الفائدة في مارس بعد أن تبنى رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول نبرة تيسيرية على نحو غير متوقع في اجتماع البنك المركزي الأمريكي في ديسمبر، عندما توقع صانعو السياسة 75 نقطة أساس من التيسير في 2024.

وإحتفظت بنوك مركزية أخرى منها البنك المركزي الأوروبي بموقف يؤيد إبقاء تكاليف الإقتراض مرتفعة لوقت أطول. في نفس الوقت، أشار بنك اليابان إلى أنه يقترب من إنهاء سياسته من إتباع أسعار فائدة بالسالب على الرغم من أنه أكد أيضاً أنه لا يتعجل القيام بتغيير.

وصعد اليورو 0.54% إلى 1.1103 دولار، المستوى الأعلى منذ 27 يوليو. وتتجه العملة الموحدة نحو تحقيق مكسب 3.61% هذا العام. وارتفع الدولار 0.16% إلى 142.64 ين ياباني ويتجه نحو صعود 8.78% هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.