Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار ينخفض مع تركيز المتداولين على تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية العام المقبل

By كانون1/ديسمبر 28, 2023 176

حظى الدولار بخسائر حادة يوم الخميس ويتجه نحو انخفاض سنوي، في حين وصل الفرنك السويسري إلى أعلى مستوى في تسع سنوات واليورو عند أعلى مستوى في خمسة أشهر وسط توقعات بأن عام 2024 سيشهد تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة.

ومع اقتراب العام من نهايته، من المتوقع أن تكون هناك سيولة ضئيلة وتحركات محدودة حتى العام الجديد.

انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين، إلى أدنى مستوى جديد في خمسة أشهر عند 100.76. ويتجه المؤشر نحو الانخفاض بنسبة 2.6% هذا العام، لينهي عامين متتاليين من المكاسب القوية.

يظل تركيز المستثمرين على توقيت تخفيضات أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي، مع تسعير الأسواق فرصة بنسبة 88% للخفض في مارس 2024 . تشير العقود الآجلة إلى أكثر من 150 نقطة أساس من التيسير الفيدرالي في العام المقبل.

بينما اتخذ الاحتياطي الفيدرالي موقف ميسر بشكل غير متوقع في اجتماعه في ديسمبر، مما فتح الباب أمام خفض أسعار الفائدة في العام المقبل، احتفظت البنوك المركزية الكبرى الأخرى، بما في ذلك البنك المركزي الأوروبي، بموقفها المتمثل في الحاجة إلى إبقاء أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول.

على الرغم من ذلك، لا تزال الأسواق تسعر ما يصل إلى 165 نقطة أساس من تخفيضات أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي في العام المقبل.

سجل اليورو في أحدث تعاملات 1.1117 دولار، بعد أن لامس ذروة جديدة في خمسة أشهر عند 1.11225 دولار في وقت سابق من الجلسة. واتجهت العملة الموحدة لتحقيق مكاسب سنوية بنسبة 3.7%، وهو أقوى أداء لها منذ عام 2020.

وارتفع الفرنك السويسري إلى 0.8395 دولار ، وهو أقوى مستوى له مقابل الدولار منذ يناير 2015، عندما توقف البنك الوطني السويسري عن سياسته المتمثلة في وضع حد أدنى لسعر الصرف مقابل اليورو.

في الوقت ذاته ، ارتفع الاسترليني إلى 1.2816 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ 10 أغسطس. ويتجه الاسترليني لتحقيق مكاسب بنسبة 6% خلال العام، وهو أقوى أداء له منذ عام 2017.

يتوقع المستثمرون أن بنك إنجلترا لن يكون قادر على خفض أسعار الفائدة مثل الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي، نظرا لارتفاع التضخم في المملكة المتحدة.

وقد أدى ذلك إلى اتساع الفجوة بين عوائد السندات البريطانية وتلك الموجودة في الولايات المتحدة وأوروبا، مما يجعلها تبدو أكثر جاذبية ويعزز الاسترليني.

في آسيا، ارتفع الين الياباني بنسبة 0.52% إلى 141.09 للدولار، ليقترب من أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 140.95 الذي لامسه في وقت سابق من هذا الشهر.

ارتفعت العملة الآسيوية بنسبة 4% مقابل الدولار في ديسمبر، متجهة نحو تحقيق مكاسب للشهر الثاني على التوالي وسط توقعات متزايدة بأن بنك اليابان قد يبتعد قريبا عن سياسته النقدية شديدة التيسير.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.