Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتراجع عن أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل اليورو

By يناير 08, 2024 148

تراجع الاسترليني طفيفا يوم الاثنين لكنه ظل قريبا من أقوى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل اليورو، وهو المستوى الذي لامسه الأسبوع السابق وسط توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة قبل بنك إنجلترا.

وهذه التوقعات، التي تعتمد على صمود الاقتصاد البريطاني بشكل أفضل من اقتصاد منطقة اليورو، سيتم اختبارها هذا الأسبوع من خلال التصريحات التي يدلي بها محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي يوم الأربعاء أمام البرلمان وبيانات الناتج المحلي الاجمالي الشهرية المقرر صدورها يوم الجمعة.

وانخفض الاسترليني بنسبة 0.18% مقابل الدولار إلى 1.2696 دولار.

تداول اليورو عند 86.15 بنس، مرتفعا بنسبة 0.17% خلال اليوم، متجاوزا مستوى 85.995 بنس الذي سجله يوم الجمعة، وهو أقوى سعر للاسترليني منذ منتصف ديسمبر.

أظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن صافي الاقتراض من المستهلكين البريطانيين كان الأعلى منذ ما يقرب من سبع سنوات في نوفمبر - عندما قفزت مبيعات التجزئة - ووافق المقرضون على معظم القروض العقارية منذ يونيو.

كما تم تعديل مؤشر مديري المشتريات للخدمات في المملكة المتحدة النهائي بالارتفاع الأسبوع الماضي ليظهر أن القطاع نما بقوة أكبر في ديسمبر مما كان يعتقد.

يعكس تسعير السوق الحالي فرصة بنسبة 75% لخفض سعر الفائدة من قبل بنك إنجلترا بمقدار 25 نقطة أساس في مايو ، ويقوموا بتسعير كامل لهذا التخفيض بحلول يونيو.

في المقابل، قامت الأسواق بتسعير تكامل لتخفيض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس بحلول شهر أبريل.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.