Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يستقر بالقرب من أعلى مستوياته في أربعة أشهر مقابل اليورو وسط اشارات اقتصادية ايجابية

By يناير 25, 2024 173

حافظ الاسترليني يوم الخميس على مكاسبه التي حققها في اليوم السابق مقابل اليورو والدولار على خلفية بيانات نشاط الأعمال البريطانية الأقوى ، لكن اقتراب اجتماع البنك المركزي الأوروبي أبقى المتداولين في حالة من التوتر.

ارتفع الاسترليني بنسبة صغيرة مقابل الدولار عند 1.2725 دولار بعد أن ارتفع بنسبة 0.3% في اليوم السابق بعد صدور مؤشر مديري المشتريات المركب في بريطانيا والذي ارتفع إلى 52.5 في يناير، وهو أعلى مستوى له في سبعة أشهر.

وأظهرت القراءة لمنطقة اليورو انكماش نشاط الاعمال للشهر الثامن، وإن كان بوتيرة أبطأ قليلا، مما دفع اليورو إلى أدنى مستوى جديد في أربعة أشهر خلال اليوم مقابل الاسترليني عند 85.36 بنس.

واستقر اليورو يوم الخميس عند 85.57 بنس.

صرح محللون في بنك جولدمان ساكس في مذكرة: "يستمر زخم النمو في المملكة المتحدة في التحسن، مدفوعا بالتوسع المستمر في قطاع الخدمات، وهو ما يميز المملكة المتحدة عن بقية أوروبا".

كانت أسواق العملات هادئة إلى حد ما في التعاملات الأوروبية المبكرة يوم الخميس قبل العديد من الأحداث الرئيسية.

أولا يعلن البنك المركزي الأوروبي عن قراره الأخير بشأن السياسة الساعة 1315 بتوقيت جرينتش. في حين أنه من المتوقع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة ثابتة، فإن التركيز ينصب على ما إذا كانت الرئيسة كريستين لاجارد تنحرف عن التوقعات بأنها ستقاوم بقوة رهانات السوق على تخفيضات أسعار الفائدة في أقرب وقت في أبريل في مؤتمرها الصحفي.

وتلقى الاسترليني دعم في الأسابيع الأخيرة بفضل التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي و الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيخفضان أسعار الفائدة قبل بنك إنجلترا.

بعد خمسة عشر دقيقة من إعلان قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة، تأتي القراءة الأولى للناتج المحلي الاجمالي الأمريكي للربع الرابع. وتشير التوقعات إلى نمو سنوي بنسبة 2%، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز، على الرغم من أن التقديرات تتراوح بين 0.8% و2.8%.

ستساعد هذه البيانات في تشكيل توقعات سعر الفائدة الامريكية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.