Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتجه لخسارة اسبوعية ، والتركيز على بيانات الوظائف الأمريكية

By فبراير 02, 2024 128

انخفض الدولار على نطاق واسع يوم الجمعة، إذ عززت أرباح شركات التكنولوجيا الكبرى الايجابية في وول ستريت شهية المستثمرين للأصول ذات المخاطر العالية، بينما يترقب المتداولون بيانات الوظائف الأمريكية في وقت لاحق اليوم لقياس مدى السرعة التي قد يبدأ بها الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف أسعار الفائدة.

يأتي تقرير وظائف غير الزراعيين الذي يتم مراقبته عن كثب في وقت لاحق يوم الجمعة في أعقاب اجتماع السياسة الأخير للاحتياطي الفيدرالي حيث ظلت أسعار الفائدة ثابتة كما هو متوقع، على الرغم من أن رئيس البنك جيروم باويل قلص توقعات السوق بتخفيض أسعار الفائدة في مارس.

مقابل سلة من العملات، انخفض الدولار بنسبة 0.06% إلى 102.99 ، مواصلا انخفاضه بنسبة 0.5% عن الجلسة السابقة. ويتجه مؤشر الدولار نحو أول انخفاض أسبوعي له هذا العام.

يظهر تسعير السوق الآن فرصة بنسبة 37.5% لخفض الاحتياطي الفيدرالي في مارس، مقارنة بفرصة تزيد عن 70% قبل شهر. تم تسعير التخفيض في شهر مايو بالكامل تقريبا.

ادى احتمال انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية إلى انخفاض عوائد السندات. تداولت عوائد السندات لاجل عامين، والذي يعكس عادة توقعات أسعار الفائدة على المدى القريب، عند 4.2124%.

وسجل العائد القياسي لأجل 10 سنوات ، والذي انخفض في الوقت نفسه بنحو 30 نقطة أساس خلال الأسبوع، عند 3.8779%.

وقال محللون إن تجدد المخاوف بشأن البنوك الأمريكية الإقليمية هذا الأسبوع أدى أيضا إلى التوجه نحو السندات الآمنة. وتتحرك عوائد السندات عكسيا مع الأسعار.

في العملات الأخرى، لم يطرأ تغير يذكر على الين عند 146.36 للدولار. وكان يستعد لتحقيق مكاسب أسبوعية تزيد عن 1%، وهو أفضل أسبوع له منذ أكثر من شهر.

أظهر ملخص لآراء بنك اليابان في اجتماعه لشهر يناير هذا الأسبوع أن صناع السياسة ناقشوا احتمال الخروج على المدى القريب من أسعار الفائدة السلبية والسيناريوهات المحتملة للتخلص التدريجي من برنامج التحفيز الضخم للبنك.

وقد سلط ذلك الضوء على وجهة النظر المتزايدة داخل مجلس الادارة بأن الظروف كانت في مكانها المناسب لسحب أسعار الفائدة قصيرة الأجل قريبا من المنطقة السلبية، وهو ما سيكون أول رفع لأسعار الفائدة في اليابان منذ عام 2007.

من ناحي اخرى، ارتفع الاسترليني بنسبة 0.07% إلى 1.2752 دولار.

أبقى بنك إنجلترا المركزي أسعار الفائدة عند أعلى مستوياتها منذ 16 عام تقريبا يوم الخميس لكنه فتح الباب أمام إمكانية خفضها مع انخفاض التضخم.

كما ارتفع اليورو 0.08% إلى 1.0880 دولار ويتطلع إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 0.3%.

أظهرت بيانات يوم الخميس تراجع التضخم في منطقة اليورو كما كان متوقع الشهر الماضي لكن ضغوط الأسعار الأساسية انخفضت أقل من المتوقع، مما يعزز على الأرجح حجة البنك المركزي الأوروبي بأنه لا ينبغي التعجل في تخفيض أسعار الفائدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.