Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع عن ذروته في ثلاثة أشهر لكن رؤيته متفائلة

By فبراير 14, 2024 156

تراجع الدولار من أعلى مستوى جديد في ثلاثة أشهر يوم الأربعاء مع قيام المستثمرين بجني للأرباح بعد تقرير أكثر سخونة من المتوقع للتضخم الأمريكي في الجلسة السابقة والذي أرجأ الموعد الذي عنده يراهن المستثمرون على أول خفض من الاحتياطي الفيدرالي  لأسعار الفائدة إلى وقت ما من منتصف العام.

ومنذ أن أظهرت بيانات يوم الثلاثاء إن مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي ارتفع 3.1% في يناير مقارنة مع العام السابق، مقابل زيادة متوقعة بنسبة 2.9%، لم تعد العقود الآجلة لأسعار الفائدة تسعر أي فرصة تخفيض في مارس وترى فرصة بنحو 80% للتيسير في اجتماع يونيو.

كما تسعر العقود الآجلة أيضاً حوالي ثلاثة تخفيضات لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لكل واحدة هذا العام.

ونزل مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، بنسبة 0.1% إلى 104.79 نقطة، بعد أن لامس أعلى مستوى جديد في ثلاثة أشهر عند 104.97.

وانخفض الاسترليني 0.4% إلى 1.2541 دولار، بعد أن لامس لوقت وجيز أدنى مستوى في ثمانية أيام حيث أظهرت بيانات إن التضخم في بريطانيا لم يتسارع في يناير كالمتوقع. وهذا ربما يخفف بعض الضغط على بنك انجلترا لإبقاء أسعار الفائدة عند مستواها الحالي لوقت أطول.

وسجل التضخم في بريطانيا معدل سنوي 4% في يناير، دون تغيير عن ديسمبر. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم زيادة بنسبة 4.2%.

وترى أسواق النقد فرصة بنسبة 51% لقيام بنك انجلترا بخفض سعر الفائدة في يونيو وفرصة بنسبة 75% للتخفيض في أغسطس، بحسب تطبيق إل إس إي جي ريفنتيف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.