Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وول ستريت تكتسي باللون الأخضر في أكبر تجاهل لتقرير تضخم ساخن

By مارس 12, 2024 318

ارتفعت الأسهم الأمريكية حيث لم تغير بيانات التضخم بدرجة تذكر الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيتمكن من خفض أسعار الفائدة هذا العام على الرغم من أنه يحتفظ بموقفه الحذر في الوقت الحالي.

وإكتست الأسهم باللون الأخضر، متعافية بعد رد فعل سلبي في البداية على تقرير يظهر أن التضخم الأمريكي تجاوز بشكل هامشي التوقعات. وانخفضت السندات قبل مزادات متبقية هذا الأسبوع –مزاد سندات لأجل عشر سنوات في الساعة 7:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومزاد سندات لأجل 30 عاماً يوم الأربعاء—وقائمة طويلة من طروحات بيع سندات جديدة لشركات.

وزاد مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة، بنسبة 0.4% مقارنة بشهر يناير، بحسب بيانات حكومية صدرت يوم الثلاثاء. ومقارنة مع العام السابق، صعد المؤشر 3.8%. وارتفع ما يعرف بالمؤشر الأساسي الفائق—أسعار الخدمات الأساسية باستثناء السكن—0.47% خلال الشهر، نزولاً من قراءة ساخنة عند 0.85% في يناير—لكنها وتيرة لا تزال سريعة جداً لصناع سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

وتداول مؤشر اس آند بي 500 قرب 5130 نقطة وارتفع عائد السندات لأجل عامين بمقدار ثلاث نقاط أساس إلى حوالي 4.55%. ولم يطرأ تغيير يذكر على الدولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.