Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العقود الاجلة للأسهم الأمريكية تتهاوى بعد بيان ترامب

By أبريل 06, 2018 593

هوت العقود الاجلة للأسهم الأمريكية خلال التداولات الأسيوية بعدما أمر الرئيس دونالد ترامب الممثل التجاري الأمريكي بدراسة فرض رسوم جمركية إضافية على منتجات صينية بقيمة 100 مليار دولار.

وهبطت العقود الاجلة لمؤشر ستاندرد اند بور 1.2% في الساعة 8:06 بتوقيت طوكيو (1:06 بتوقيت القاهرة). وهوت العقود الاجلة لمؤشر داو جونز 1.4% في حين خسرت العقود الاجلة لمؤشر ناسدك أكثر من 1%.

وقال ترامب في بيان "في ضوء الرد الانتقامي غير العادل من الصين، أصدرت تعليمات للممثل التجاري لأمريكي ببحث ما إذا كان فرض رسوم إضافية على منتجات بقيمة 100 مليار دولار سيكون مناسبا بموجب المادة 301 للقانون التجاري وإن كان مناسبا يحدد المنتجات التي عليها يتم فرض هذه الرسوم".

وتشهد أسواق الأسهم العالمية اضطرابات خلالالاسابيع الاخيرة مع تخوف المستثمرين من ان يؤدي تصاعد في حرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم إلى تقويض النمو. وفرضت بكين يوم الاربعاء رسوما بنسبة 25% على مجموعة واسعة من المنتجات الزراعية الأمريكية ومنتجات أخرى تتنوع من الطائرات إلى الكيماويات ردا على رسوم إقترحتها واشنطن على سلع صينية عالية التقنية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.