Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشرات وول ستريت ترتفع بحدة مع تلاشي المخاوف التجارية

By أبريل 10, 2018 743

سجلت المؤشرات الرئيسية لسوق الأسهم الأمريكية أعلى مستويات الجلسة يوم الثلاثاء بفعل انحسار قلق المستثمرين من تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين بعد ان تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ بخفض رسوم الواردات.

وارتفعت عشرة قطاعات من 11 قطاعا رئيسيا لمؤشر ستاندرد اند بور حيث أضاف مؤشر قطاع الطاقة أكثر من 3% مع تجاوز النفط 70 دولار للبرميل. وجاءت الدفعة الأكبر من زيادة 2.2% في قطاع التقنية.

وفي أول تصريحات عامة منذ بدء النزاع التجاري مع إدارة ترامب، تعهد شي بفتح اقتصاد الدولة وقال إن الصين سترفع سقف ملكية الأجانب في قطاعات السيارات وصناعة السفن والطائرات "في أقرب وقت ممكن".

وعززت تعليقاته الأسواق العالمية، التي تعرضت لضغوط في ظل تهديد الصين والولايات المتحدة لبعضهما البعض بفرض رسوم على سلع بمليارات الدولارات ومع تخوف المستثمرين من تضر إجراءات الحماية التجارية نمو الاقتصاد العالمي.

وستواجه الأسهم الأمريكية اختبارا مهما في الاسابيع المقبلة مع إنطلاق موسم أرباح الربع الأول. وستبدأ بنوك كبرى مثل جي بي مورجان وسيتي جروب وويلز فارجو موسم الأربام الفصلية بإعلان نتائجها يوم الجمعة.

وفي الساعة 15:31 بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 492.44 نقطة أو 2.05% إلى 24.471.54 نقطة. وزاد مؤشر ستاندرد اند بور 43.86 نقطة أو 1.68% إلى 2.657.02 نقطة في حين أضاف مؤشر ناسدك المجمع 120.52 نقطة أو ما يوازي 1.73% مسجلا 7.070.86 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.