Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحوم دون مستويات قياسية مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات

By أبريل 02, 2024 48

حامت أسعار الذهب يوم الثلاثاء دون مستويات قياسية مرتفعة سجلتها في الجلسة السابقة، مع تماسك الدولار الأمريكي وعوائد السندات بعد بيانات أمريكية قوية أثارت شكوك حول ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيجري ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 2253.94 دولار للاونصة الساعة 0624 بتوقيت جرينتش ، متماسكة دون اعلى مستوى على الاطلاق عند 2265.49 دولار والذي سجل يوم الاثنين. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.8% لـ 2274.60 دولار.

توقفت مكاسب المعدن مع تأرجح الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف، في حين يجري تداول عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات قرب أعلى مستوياتها في أسبوعين بعد بيانات أظهرت نمو الصناعات التحويلية الأمريكية للمرة الأولى في عام ونصف في مارس.

قلص المتداولون رهاناتهم على خفض سعر الفائدة في يونيو إلى 59% بعد صدور البيانات.

أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الجمعة إلى أن أحدث بيانات التضخم الأمريكية لم تقوض التوقعات الأساسية للبنك المركزي، لكنه قال إنه مع وجود الاقتصاد على أساس قوي "هذا يعني أننا لسنا بحاجة إلى التسرع في التخفيض".

يميل الذهب إلى الارتفاع عندما يتم تخفيض أسعار الفائدة لأنه يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

من ناحية اخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 1.1% لـ 25.37 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.6% عند 907.45 دولار وقفز البلاديوم بنسبة 1.2% لـ 1008.44 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.