Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل مستوى قياسي جديد بدعم من الصناديق التي تتبع الزخم

By أبريل 02, 2024 82

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي جديد يوم الثلاثاء حيث عوض الطلب من الصناديق التي تتبع اتجاه السوق ارتفاع الدولار الأمريكي واحتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% لـ 2262.51 دولار للاونصة الساعة 1055 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها على الاطلاق عند 2266.59 دولار. وسجل المعدن مستوى قياسي جديد لثلاث جلسات متتالية.

صرح أولي هانسن من ساكسو بنك: "إن الطلب الأساسي من الافراد والبنوك المركزية ينضم إليه المضاربون الذين يتبعون الزخم والذين قاموا بتمديد مراكز الشراء المرتفعة بالفعل بعد الاختراق فوق 2200 دولار".

"بالإضافة إلى ذلك، ليس هناك شك في أن التوترات الجيوسياسية أضافت طبقة إضافية من الدعم".

ارتفع المعدن بنسبة 9.3% في مارس، وهو أكبر نمو شهري له منذ يوليو 2020، وسط استمرار الطلب على الملاذ الآمن ومشتريات البنك المركزي. قام البنك المركزي الصيني بإضافة الذهب إلى احتياطياته لمدة 16 شهر على التوالي.

واصل الذهب ارتفاعه يوم الثلاثاء على الرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي بعد أن أظهرت بيانات يوم الاثنين نمو قطاع التصنيع الأمريكي للمرة الأولى في عام ونصف في مارس. وقلص المتداولون رهاناتهم على خفض سعر الفائدة في يونيو إلى 56% بعد صدور البيانات.

في الوقت ذاته، امتد الدعم من الذهب إلى المعادن الثمينة الأخرى.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 2.3% لـ 25.66 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 1.8% لـ 918.10 دولار وقفز البلاديوم 3% لـ 1026 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.