Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحطم مستويات قياسية مرة أخرى مع ظهور مخاوف التضخم الامريكية

By أبريل 03, 2024 48

واصلت أسعار الذهب مسيرتها القياسية يوم الأربعاء، حيث عززت المخاوف من الضغوط التضخمية الطلب على المعدن كوسيلة للتحوط، مع تجاهل المتعاملين الشكوك بشأن خفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية وارتفاع عوائد السندات.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 2283.76 دولار للاونصة الساعة 0602 بتوقيت جرينتش ، وسجلت مستوى قياسي عند 2288.09 دولار في وقت سابق في الجلسة. سجل المعدن مستويات قياسية منذ يوم الخميس.

ارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 1% إلى 2304.20 دولار.

صرح مات سيمبسون، كبير محللي سيتي إندكس: "يستمر الذهب في تلقي تدفقات الملاذ الآمن مع استمرار أوكرانيا في مهاجمة البنية التحتية النفطية في روسيا، إلى درجة أنها تتجاهل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية واحتمالات عدم خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في يونيو".

قال صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء إنهم يعتقدوا أنه سيكون من "المعقول" خفض أسعار الفائدة الأمريكية ثلاث مرات هذا العام، حتى مع ظهور بيانات اقتصادية أقوى في الآونة الأخيرة أثارت شكوك المستثمرين حول هذه النتيجة.

أظهرت بيانات هذا الأسبوع انتعاش قطاع التصنيع في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع، مع ارتفاع أسعار المواد الخام مما أثار مخاوف من احتمال عودة التضخم.

واضاف سيمبسون: "مع ارتفاع أسعار السلع الأساسية بشكل عام، فإن ذلك يجلب مخاطر حدوث جولة أخرى من التضخم، لذلك ربما يتحوط المستثمرون ضد التضخم".

ارتفع الذهب، الذي يستخدم للتحوط ضد التضخم وملاذ آمن خلال أوقات عدم اليقين السياسي والاقتصادي، أكثر من 10.8% حتى الآن هذا العام ويتجه للارتفاع لليوم السابع على التوالي.

من ناحية اخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 1% لـ 26.36 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.9% لـ 926.80 دولار وارتفع البلاديوم 0.8% عند 1011.62 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.