Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحوم قرب اعلى مستوياته القياسية والتركيز على البيانات الامريكية ومحضر الفيدرالي

By أبريل 09, 2024 73

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، لتحوم بالقرب من اعلى مستوياتها القياسية التي سجلتها في الجلسة السابقة، مدعومة بمشتريات قوية من البنوك المركزية، بينما يترقب المستثمرون محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية بحثا عن إشارات جديدة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% عند 2345.09 دولار للاونصة الساعة 0621 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوى قياسي عند 2353.79 دولار يوم الاثنين. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.5% لـ 2363.50 دولار.

صرح تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade: " كان الذهب هو الأصل المفضل في الأسواق المالية، مع وجود تيار مشتريات من البنوك المركزية وتدفقات المضاربة مما أدى إلى ارتفاع السعر إلى مستويات مرتفعة بشكل منتظم".

من المقرر صدور محضر اجتماع سياسة الاحتياطي الفيدرالي لشهر مارس وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين الامريكية يوم الأربعاء. أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة عند نطاق 5.25% -5.50% في مارس.

بعد تقرير الوظائف الأمريكي القوي يوم الجمعة الماضي، قلص السوق التوقعات لعدد تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام إلى اثنين، من ثلاثة إلى أربعة قبل بضعة أسابيع.

أسعار الفائدة المرتفعة تؤدي إلى تقليل جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائد.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 27.90 دولار للاونصة ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ يونيو 2021 في وقت سابق في الجلسة.

وارتفع البلاتين 1.8% لـ 975.60 دولار ، وصعد البلاديوم 1.3% لـ 1055.14 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.