Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتألق حيث طغت التوترات الجيوسياسية على تخفيف رهانات خفض الفائدة الأمريكية

By أبريل 18, 2024 53

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس، إذ أدت مخاطر اتساع الصراع في الشرق الأوسط إلى زيادة جاذبية المعدن باعتباره ملاذ آمن، وهو ما يلقي بظلاله على الضغوط الناجمة عن رفع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% لـ 2374.97 دولار للاونصة الساعة 0429 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها على الاطلاق عند 2431.29 دولار الجمعة الماضية. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.1% لـ 2389.70 دولار.

صرح كيلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في أواندا: "بالنظر إلى حقيقة أن لدينا الكثير من عدم اليقين على الجبهة الجيوسياسية، وهو ما يدعم هذا الاتجاه الصعودي الذي لا يزال سائد في الذهب".

صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستتخذ قراراتها الخاصة بشأن كيفية الدفاع عن نفسها، في الوقت الذي دعت فيه الدول الغربية إلى ضبط النفس في الرد على وابل من الهجمات من إيران.

واضاف وونج إنه على الرغم من أن "بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول قد يضيف بعض الضغوط إلى الدعم المستمر للذهب... على المدى القصير، سنبدأ في رؤية القليل من التعزيز والتراجع المحتمل".

تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى تقليل جاذبية الاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائد.

أصبح مسئولو الاحتياطي الفيدرالي الآن أكثر حذرا بشأن مناقشة توقيت تخفيضات أسعار الفائدة، حيث أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الثلاثاء إلى أن أسعار الفائدة قد تظل مرتفعة لفترة أطول.

يقوم متداولو العقود الآجلة المرتبطة بسعر الفائدة الفيدرالي الآن بتسعير أقل من 50 نقطة أساس لتخفيضات أسعار الفائدة لعام 2024، بينما يراهنوا على تخفيض الربع الأول من نقطة مئوية في سبتمبر.

من ناحية اخرى، قال ماريو سينتينو، صانع السياسة في البنك المركزي الأوروبي، "حتى بعد 25 أو 50 نقطة أساس من التخفيضات، سيظل لدينا موقف متشدد في السياسة النقدية".

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.6% لـ 28.38 دولار للاونصة ، واستقر البلاتين عند 938.40 دولار وارتفع البلاديوم 0.2% عند 1027.82 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.