Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع انحسار المخاوف من صراع أوسع في الشرق الأوسط

By أبريل 22, 2024 39

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 2% يوم الاثنين، حيث عزز انحسار المخاوف من صراع أوسع في الشرق الأوسط شهية المستثمرين للمخاطرة، مما أدى إلى انخفاض الطلب على المعدن كملاذ آمن.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب 2% عند 2354.61 دولار للاونصة الساعة 1148 بتوقيت جرينتش.وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 2.4% لـ2357 دولار.

صرح ريكاردو إيفانجليستا، كبير المحللين في ActivTrades، إن المخاوف من أن تتحول التوترات المستمرة بين إيران وإسرائيل إلى حرب شاملة تلاشت قليلا قد أوقفت تجارة الملاذ الآمن التي دعمت أسعار الذهب.

قللت طهران من أهمية الضربة الانتقامية التي شنتها إسرائيل بطائرة بدون طيار ضد إيران، فيما يبدو أنها خطوة تهدف إلى تجنب التصعيد الإقليمي.

وصل الذهب إلى 2417.59 دولار للاونصة في الجلسة السابقة، مقتربا من أعلى مستوى قياسي سجله في 12 أبريل عند 2431.29 دولار، حيث لجأ المستثمرون إلى المعدن كملاذ امن.

ومع ذلك، مع بداية الأسبوع الجديد، استعادت الأسهم بعض قوتها، وانخفضت أسعار النفط، إلى جانب السندات، بشكل طفيف، مما يشير إلى التحول بعيدا عن الموقف الدفاعي الذي اعتمده المستثمرون قبل عطلة نهاية الأسبوع.

واضاف إيفانجيليستا إن تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي المقرر صدوره يوم الجمعة قد يؤكد المخاوف السائدة من استمرار التضخم، مما قد يؤدي إلى تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة - وهي توقعات سلبية للذهب.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، إن التقدم في خفض التضخم "تعثر" هذا العام، مرددا تصريحات مسؤولين آخرين في الاحتياطي الفيدرالي يعتقدون أن أسعار الفائدة ستحتاج إلى البقاء مرتفعة لفترة أطول للسيطرة على ضغوط الأسعار مرة أخرى.

وانخفضت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 4% إلى 27.51 دولار للاونصة.

هبط البلاتين 1.1% لـ 921.60 دولار وتراجع البلاديوم 2.2% عند 1004.31 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.