Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هبوط الذهب إلى أدناه في أسبوع مع إنحسار المخاوف الجيوسياسية

By أبريل 22, 2024 73

هبطت أسعار الذهب بأكثر من 2% إلى أدنى مستوى منذ أسبوع يوم الاثنين حيث إنحسرت المخاوف بشأن صراع أوسع في الشرق الأوسط، مما دفع المستثمرين لتقليص الطلب على الملاذات الآمنة لصالح الأصول التي تنطوي على مخاطر مثل الأسهم.

وانخفض السعر الفوري للذهب 2.3% إلى 2336.29 دولار للأونصة في الساعة 1343 بتوقيت جرينتش، في طريقه نحو أكبر انخفاض خلال تعاملات جلسة منذ أكثر من عام. ونزلت العقود الآجلة الأمريكية 2.7% إلى 2349.70 دولار.

وقللت طهران من شأن الهجوم الإنتقامي الإسرائيلي بمسيرات على إيران، فيما بدا أنه تحرك يهدف إلى تفادي تصعيداً إقليمياً.

ويتعرض الذهب للضغط أيضاً حيث فتحت المؤشرات الرئيسية لوول ستريت على ارتفاع، مما يقلص الطلب على المعدن الذي يعد ملاذا آمناً  ولا يدر عائداً.

ويترقب المستثمرون الآن صدور تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي يوم الجمعة بحثاً عن إشارات بشأن فرص حدوث تخفيضات لأسعار الفائدة الأمريكية.

وقال أوستن جولسبي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو يوم الجمعة إن التقدم بشأن خفض التضخم "تعثر" هذا العام، ليصبح أحدث مسؤول يتخلى عن التركيز في السابق على الحاجة لخفض سعر الفائدة في الفترة القادمة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.