Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين ونصف مع انحسار التوترات في الشرق الأوسط

By أبريل 23, 2024 47

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين وسط انحسار المخاوف من تصاعد أزمة الشرق الأوسط، ومع جني المستثمرين للأرباح في انتظار بيانات أمريكية مهمة بحثا عن أدلة جديدة حول مسار سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي .

انخفضت المعاملات الفورية للذهب حوالي 1% عند 2304.99 دولار للاونصة الساعة 0336 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 1.2% لـ 2318.80 دولار.

صرح تيم ووترر، كبير محللي السوق في  KCM Trade: " الذهب كان متلقي لأنواع مختلفة من تدفقات الشراء في الأشهر الأخيرة، والآن جفت إحدى هذه التدفقات قليلا مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن".

انخفض الذهب أكثر من 2% في الجلسة السابقة، مسجلا أكبر انخفاض خلال اليوم في أكثر من عام، مع انحسار المخاوف من صراع اقليمي أوسع بعد أن صرحت إيران إنها لا تخطط للرد في أعقاب هجوم إسرائيلي بطائرة بدون طيار على ما يبدو.

وقال ووترر "يرى المستثمرون في ذلك فرصة لجني بعض الأرباح بعد الأداء الجيد الذي شهده الذهب في الآونة الأخيرة."

سجل الذهب مستوى قياسي مرتفع عند 2431.29 دولار في 12 أبريل.

سيكون التركيز الاقتصادي الرئيسي لهذا الأسبوع على بيانات الناتج المحلي الاجمالي يوم الخميس ونفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

تتوقع الأسواق زيادة بنسبة 0.3% في الرقم الرئيسي لنفقات الاستهلاك الشخصي في مارس، دون تغيير عن الشهر السابق، وزيادة على أساس سنوي بنسبة 2.6%، مقارنة بزيادة 2.5% في فبراير، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

من بين المعادن النفيسة الاخرى ، هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1% لـ 26.92 دولار للاونصة ، وانخفضت المعاملات الفورية للبلاتين 0.7% لـ 911.10 دولار وتراجع البلاديوم 1.1% لـ 997.75 دولار.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.