Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع تطلع المستثمرين لمحادثات الهدنة بين إسرائيل وغزة واجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By أبريل 30, 2024 84

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء بعد أن ساهمت محادثات وقف اطلاق النار بين اسرائيل وحماس في القاهرة في تهدئة مخاوف السوق من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط، في حين أثرت المخاوف بشأن توقعات أسعار الفائدة الأمريكية على السوق.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 19 سنت، بما يعادل 0.21% إلى 88.21 دولار للبرميل الساعة 0630 بتوقيت جرينتش، في حين تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنت، أو 0.24% إلى 82.43 دولار للبرميل.

غادر مفاوضو حماس القاهرة في وقت متأخر يوم الاثنين للتشاور مع قيادة الحركة بعد محادثات مع وسطاء قطريين ومصريين بشأن الرد على اقتراح هدنة مرحلي قدمته إسرائيل في مطلع الأسبوع.

وقال مصدران أمنيان مصريان إنه من المتوقع أن يقدم الوفد تقريره خلال يومين.

وبينما كان قادة حماس يزورون القاهرة، قتلت الغارات الجوية الاسرائيلية عشرات الفلسطينيين يوم الاثنين، حيث قتل أكثر من نصفهم في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي حث الزعماء الأجانب إسرائيل على عدم غزوها.

على الصعيد الاقتصادي، يترقب المستثمرون هذا الأسبوع مراجعة سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في 1 مايو، حيث يدفع التضخم العنيد توقعات السوق لأي تخفيضات في أسعار الفائدة، مما قد يعزز الدولار الأمريكي ويعوق الطلب على النفط.

يسعر بعض المستثمرين بحذر احتمالية أكبر بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية هذا العام والعام المقبل مع استمرار مرونة التضخم وسوق العمل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.