Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع لليوم الثالث مع ارتفاع آمال وقف اطلاق النار في الشرق الأوسط

By أيار 01, 2024 65

تراجعت أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي يوم الأربعاء وسط تزايد الآمال في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط وارتفاع مخزونات الخام وإنتاجه في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

انخفض سعر الخامين القياسيين أكثر من 1% الساعة 0650 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام برنت 88 سنت إلى 85.45 دولار للبرميل، في حين انخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 90 سنت إلى 81.03 دولار للبرميل.

أدت التوقعات باحتمال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس ، في أعقاب الجهود المتجددة التي قادتها مصر لإحياء المفاوضات المتوقفة بين الطرفين، إلى انخفاض أسعار النفط.

صرح محللو بنك ANZ في مذكرة يوم الأربعاء: "إن احتمال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس خفف المخاوف من تصعيد الصراع وأي انقطاع محتمل في الإمدادات".

ومع ذلك، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء بالمضي قدما في الهجوم الذي وعد به منذ فترة طويلة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بغض النظر عن رد حماس على المقترحات الأخيرة لوقف القتال وإعادة الرهائن الإسرائيليين.

كما ضغط على الأسعار تضخم مخزونات النفط الخام الأمريكية وزيادة إمدادات الخام.

ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 4.906 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 أبريل، وفقًا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي، والتي خالفت التوقعات بانخفاض قدره 1.1 مليون برميل.

وينتظر التجار لمعرفة ما إذا كانت البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة المقرر صدورها في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش تؤكد هذا الارتفاع.

وقالت إدارة معلومات الطاقة يوم الثلاثاء إن إنتاج الولايات المتحدة ارتفع إلى 13.15 مليون برميل يوميا في فبراير من 12.58 مليون برميل يوميا في يناير، وهي أكبر زيادة شهرية في ثلاث سنوات ونصف.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.