Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب فوق 2400 دولار بفضل تحفيز تاريخي من الصين

By أيار 17, 2024 138

تتجه أسعار الذهب، مدعومة بإجراءات تحفيز من قبل الصين، نحو تسجيل ثاني مكسب أسبوعي على التوالي يوم الجمعة مع عودة الآمال بتخفيضات في أسعار الفائدة الأمريكية، في حين إخترقت الفضة حاجز 30 دولار لتسجل أعلى مستوى في 11 عاماً.

وارتفع السعر الفوري للذهب 1.3% إلى 2407.65 دولار للأونصة بحلول الساعة 1443 بتوقيت جرينتش، وهو أعلى مستوياته منذ 19 أبريل. فيما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 1.2% إلى 2412.10 دولار.

وإنتعش السوق بعد أن أعلنت الصين عن خطوات "تاريخية" لتحقيق الاستقرار للقطاع العقاري المتأزم، وهي مستهلك رئيسي للمعادن الصناعية بالإضافة إلى الذهب.

وترتفع أسعار المعدن 2% حتى الآن هذا الأسبوع.

ويتوقع المتداولون حوالي تخفيضين اثنين لأسعار الفائدة بوتيرة ربع نقطة مئوية من الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، على أن يكون نوفمبر موعد البدء الأرجح.

في نفس الوقت، إستمد كل من الفضة والبلاتين دعماً من ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأساسية.

وارتفعت الفضة في السوق الفورية 3.6% إلى 30.66 دولار للأونصة بعد أن إخترق مستوى مقاومة رئيسي عند 30 دولار. وآخر مرة سجلت الفضة مستوى 30 دولار كان في أوائل 2021، لكن الحفاظ على هذا المستوى لفترة ممتدة إستعصى على الفضة لأكثر من عشر سنوات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.