Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يحتفظ بمكاسبه بعد بيانات الوظائف الامريكية واشتعال التوترات في الشرق الأوسط

By تشرين1/أكتوير 07, 2024 73

انخفض الدولار قليلا يوم الاثنين بعد ارتفاع أشعلته بيانات الوظائف الامريكية القوية يوم الجمعة وتصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

جاءت مكاسب الدولار في أعقاب تقرير الوظائف الامريكية الذي أظهر أكبر قفزة في ستة أشهر في سبتمبر ، وانخفاض معدل البطالة وارتفاع الأجور بقوة، وكل هذا يشير إلى اقتصاد مرن واجبار الأسواق على تقليص تسعير خفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي.

انخفض مؤشر الدولار مقابل العملات الرئيسية بنسبة 0.05% عند 102.48. وارتفع بنسبة 0.5% يوم الجمعة إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع، مسجلا مكاسب بأكثر من 2% للاسبوع، وهي الأكبر له في عامين. وكان أعلى قليلا من 100 في أوائل الأسبوع الماضي.

وانخفض الين الياباني بشكل طفيف ليبلغ 149.10 مقابل الدولار، وهو أضعف مستوى له منذ 16 أغسطس ، قبل أن يقلص خسائره ليتداول عند حوالي 148.40. وجاء ذلك بعد انخفاض بأكثر من 4% الأسبوع الماضي، وهو أكبر انخفاض أسبوعي له منذ أوائل عام 2009.

في الشرق الأوسط، قصفت اسرائيل أهداف لحزب الله في لبنان وقطاع غزة يوم الأحد قبل الذكرى السنوية الأولى لهجمات 7 أكتوبر التي أشعلت شرارة الحرب. كما أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي أن كل الخيارات مفتوحة للرد على إيران العدو اللدود.

استقر اليورو عند 1.0970 دولار، منخفضا 0.06%.

ويرجع ضعف أداء الين أيضا إلى تعليقات الأسبوع الماضي من رئيس الوزراء الجديد شيجيرو إيشيبا، والتي أثارت التوقعات بأن رفع أسعار الفائدة في اليابان أصبح بعيد.

سجلت عوائد السندات الامريكية لأجل 10 سنوات أعلى مستوى لها في شهرين عند 3.9920%، في التعاملات المبكرة في لندن.

تتوقع الاسواق أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط في نوفمبر، بدلا من 50 نقطة أساس، في أعقاب بيانات الوظائف. ويسعروا الآن احتمالات بنسبة 95% لخفض ربع نقطة، ارتفاعا من 47% قبل أسبوع، واحتمالات بنسبة 5% لعدم الخفض على الاطلاق.

كما استقر الاسترليني عند 1.3122 دولار، بعد أن تعافى من انخفاض الاسبوع الماضي بنسبة 1.9%، وهو أشد انخفاض له منذ أوائل عام 2023.

صرح كبير خبراء الاقتصاد في بنك إنجلترا هيو بيل يوم الجمعة إن البنك المركزي يجب أن يتحرك تدريجيا فقط في خفض أسعار الفائدة، بعد يوم من نقل تصريحات لمحافظ البنك أندرو بيلي قال فيها إن البنك قد يتصرف بشكل أكثر قوة لخفض تكاليف الاقتراض.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.