Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع تلاشي الآمال بخفض كبير لأسعار الفائدة الأمريكية

By تشرين1/أكتوير 07, 2024 50

تراجعت اسعار الذهب يوم الاثنين مع صعود الدولار حيث دفعت بيانات التوظيف  الأمريكية الصادرة حديثاً المستثمرين لتقليص التوقعات بخفض كبير لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر.

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2645.00 دولار للأونصة بحلول الساعة 1355 بتوقيت جرينتش، قريب من مستواه القياسي 2685.42 دولار الذي تسجل يوم 26 سبتمبر.

فيما تداول الدولار عند أعلى مستوياته منذ سبعة أسابيع، بما يجعل المعدن المسعر بالعملة الخضراء أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

ويعتبر المعدن وسيلة تحوط من عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي وينتعش عادة في بيئة تتسم بانخفاض أسعار الفائدة.

يرى المتداولون الآن احتمالية بنسبة 86% أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية فقط الشهر المقبل بعد أن عزز تقرير الوظائف الأمريكية الأسبوع الماضي الاعتقاد بأن من المستبعد أن يحتاج الاقتصاد إلى قيام الاحتياطي الفيدرالي بتخفيضات كبيرة لأسعار الفائدة لبقية هذا العام.

وستدقق السوق الآن في محضر الاجتماع السابق للاحتياطي الفيدرالي وبيانات مؤشري أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين في وقت لاحق هذا الأسبوع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.