Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع ضعف توقعات الطلب وتراجع مخاوف تعطل الامدادات الايرانية

By تشرين1/أكتوير 15, 2024 7

انخفضت أسعار النفط بنحو 3 دولار إلى أدنى مستوى في أسبوعين تقريبا خلال التعاملات الآسيوية يوم الثلاثاء على خلفية توقعات أضعف للطلب وبعد تقرير إعلامي قال إن إسرائيل مستعدة لعدم ضرب أهداف نفطية ايرانية، مما خفف المخاوف من تعطل الامدادات.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 2.81 دولار أو 3.6% إلى 74.65 دولار للبرميل الساعة 0640 بتوقيت جرينتش، بعد أن هبطت في وقت سابق إلى 74.26 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ 2 أكتوبر.

انخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.72 دولار أو 3.7% إلى 71.11 دولار للبرميل.

استقر كلا الخامين القياسيين على انخفاض بنحو 2% يوم الاثنين. انخفضت أسعار النفط الخام بنحو 5 دولار حتى الآن هذا الأسبوع، لتمحو تقريبا المكاسب التراكمية التي تحققت في الجلسات السبع حتى يوم الجمعة الماضي عندما كان المستثمرون قلقين بشأن مخاطر الامدادات حيث تخطط اسرائيل للرد على هجوم صاروخي من إيران.

أفادت صحيفة واشنطن بوست في وقت متأخر من يوم الاثنين أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الولايات المتحدة أن اسرائيل مستعدة لضرب أهداف عسكرية ايرانية وليس أهداف نووية أو نفطية.

خفضت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) يوم الاثنين توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024، حيث شكلت الصين الجزء الأكبر من التخفيض. ومن المتوقع الآن أن ينمو الطلب الصيني بمقدار 580 ألف برميل يوميا هذا العام، انخفاضا من 650 ألف برميل يوميا.

كما خفضت أوبك توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط للعام المقبل إلى 1.64 مليون برميل يوميا من 1.74 مليون برميل يوميا.

في الشرق الأوسط، وسعت اسرائيل أهدافها في حربها ضد مسلحي حزب الله في لبنان يوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل 21 شخص على الأقل في غارة جوية في الشمال.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.