Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر بعد هبوط حاد، مع استمرار حالة عدم اليقين في الشرق الاوسط

By تشرين1/أكتوير 16, 2024 7

ارتفعت أسعار النفط قليلا يوم الأربعاء وسط حالة من عدم اليقين بشأن ما قد يحدث بعد ذلك في الصراع في الشرق الأوسط، بعد أن دفعت مخاوف الطلب السوق إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل أكتوبر في الجلسة السابقة.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 19 سنت أو 0.3% إلى 74.44 دولار للبرميل الساعة 0630 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنت أو 0.3% إلى 70.82 دولار للبرميل.

هبطت أسعار النفط بأكثر من 4% إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين تقريبا يوم الثلاثاء بسبب ضعف توقعات الطلب وبعد تقرير إعلامي قال إن اسرائيل لن تضرب المواقع النووية والنفطية الايرانية، مما خفف المخاوف من انقطاع الامدادات.

ومع ذلك، لا تزال المخاوف بشأن تصعيد الصراع بين اسرائيل وجماعة حزب الله المدعومة من إيران قائمة، حيث قالت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء إنها تعارض نطاق الضربات الجوية الاسرائيلية في بيروت على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

ذكرت وسائل اعلام محلية أن الصين قد تجمع 6 تريليون يوان اضافية (850 مليار دولار) من سندات الخزانة الخاصة على مدى ثلاث سنوات لتحفيز الاقتصاد المتدهور، رغم أن ذلك فشل في إحياء المعنويات في سوق الأسهم في البلاد.

وعلى جانب الطلب على النفط، خفضت كل من منظمة البلدان المصدرة للبترول ووكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع توقعاتهما لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024، حيث تمثل الصين الجزء الأكبر من التخفيضات.

في الوقت الحالي، ستتطلع السوق إلى أحدث بيانات مخزونات النفط الأمريكي، حيث من المقرر صدور التقرير الاسبوعي لمعهد البترول الأمريكي في وقت لاحق يوم الأربعاء وبيانات إدارة معلومات الطاقة يوم الخميس. تأتي التقارير بعد يوم واحد من المعتاد بعد عطلة فيدرالية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.