Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتراجع بعد بيانات تضخم بريطانية أضعف من المتوقع

By تشرين1/أكتوير 16, 2024 9

انخفض الاسترليني يوم الأربعاء بعد بيانات أظهرت تباطؤ التضخم البريطاني أكثر من المتوقع في سبتمبر، مما يجعل من السهل على بنك إنجلترا خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام.

انخفض الاسترليني بنسبة 0.5% مقابل الدولار إلى 1.30075 دولار، بعد أن كان مستقر قبل البيانات. كما ضعف الاسترليني مقابل اليورو، الذي ارتفع بنسبة 0.4% إلى 83.63 بنس.

كان التضخم البريطاني عند 1.7% على أساس سنوي في سبتمبر من 2.2% في أغسطس، وهو أدنى قراءة منذ أبريل 2021 وأقل من استطلاع رويترز الذي توقع 1.9%.

استقر مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي على أساس شهري، وتباطأ التضخم في قطاع الخدمات الذي يراقب عن كثب إلى 4.9% على أساس سنوي.

خفض بنك إنجلترا تكاليف الاقتراض من أعلى مستوى في 16 عام عند 5.25% إلى 5% في أغسطس لكنه أشار إلى أنه سيتحرك بحذر بشأن المزيد من التخفيضات حيث يتباطأ نمو الأجور - وهو محرك كبير للتضخم في قطاع الخدمات - تدريجيا فقط.

دعمت التوقعات بأن بنك إنجلترا سيخفض أسعار الفائدة بشكل أبطأ من الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي الاسترليني في وقت سابق من هذا العام، على الرغم من أن الفجوة ضاقت إلى حد ما.

يجتمع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، ومن المتوقع أن يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، مع تركيز المستثمرين على ما إذا كانت الرئيسة كريستين لاجارد ستقدم أي تلميحات حول توقعات صناع السياسات على المدى الأطول، وهو أمر مهم لمسار اليورو في المستقبل.

 

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.