Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقترب من مستواه القياسي مع تحول التركيز إلى الانتخابات الأمريكية

By تشرين1/أكتوير 16, 2024 38

صعد الذهب صوب مستوى قياسي جديد مع تحول اهتمام المستثمرين إلى الانتخابات الأمريكية المقبلة حيث تشير استطلاعات الرأي إلى سباق متقارب بشدة قبل أقل من ثلاثة أسابيع على موعده.

ويعدّ المعدن النفيس أحد أفضل السلع أداءً في 2024 ، محطماً مستويات قياسية متتالية بفضل جاذبيته كملاذ آمن وشراهة البنوك المركزية للشراء. والآن يجد دعماً جديداً حيث يعيد المستثمرون عبر الأسواق المالية ترتيب محافظهم استجابة لعدم اليقين حول نتيجة السباق الرئاسي الأمريكي.

فيما صعد الدولار يوم الثلاثاء بعد أن قال المرشح الجمهوري دونالد ترمب في مقابلة مع بلومبرج نيوز أنه سيزيد الرسوم الجمركية بحدة ويخفض الضرائب ويخفف القواعد التنظيمية، كما سيسعى إلى تشاور مباشر أكثر مع بنك الاحتياطي الفيدرالي. في نفس الأثناء، في أسواق عقود الخيار، يركز المتعاملون بشكل أكبر على تخفيضات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة وصحة الاقتصاد الأمريكي، حسبما يقول خبراء السوق.

من جانبه، قال محللون بنك يو بي إس بقيادة مارك هافيل، كبير مسؤولي الاستثمار في إدارة الثروات العالمية بالبنك، "نتوقع أن يزيد عدم اليقين والتقلبات حتى يتم حسم الإدارة الأمريكية القادمة". ونصحوا بأن"الذهب والنفط يمكن أن يكونا وسيلتي تحوط فعالتين في المحافظ" في ظل بيئة تداول متقلبة.

ويُتوقع أن يرتفع الذهب إلى مستويات قياسية خلال العام المقبل، وفقاً لاستطلاع رأي لصناعة المعدن الأصفر في ملتقى سنوي رئيسي. ويشير متوسط توقعات المندوبين في الحدث الذي تنظمه جمعية سوق السبائك في لندن LBMA الذي عقد في ميامي إلى أن يرتفع سعر المعدن النفيس إلى 2917.40 دولار للأونصة بحلول أواخر أكتوبر من العام المقبل، أي بزيادة تبلغ حوالي 10% فوق المستويات الحالية.

وكان الذهب في المعاملات الفورية مرتفعاً 0.6% عند 2679.21 دولار للأونصة في الساعة 11:05 صباحا بتوقيت لندن، مقترباً من المستوى القياسي 2685.58 دولار الذي تسجل الشهر الماضي. وترتفع الأسعار حوالي 30% حتى الآن هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.