Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسهم الصين تهوى لأدنى مستوى منذ مارس 2016 وخسائر اليوان تتواصل

By حزيران/يونيو 28, 2018 654

إنزلق مؤشر شنغهاي المجمع بشكل أكبر في سوق هابطة يوم الخميس ليغلق عند أدنى مستوى منذ مارس 2016 في حين تراجع اليوان أيضا.

ونزل المؤشر القياسي للجلسة الرابعة على التوالي منخفضا 0.9% لينهي الجلسة دون مستوى 2.800 نقطة لأول مرة في عامين. والأن ينخفض المؤشر 22% من ذروته في يناير.

وهبط اليوان 0.36% إلى 6.6260 للدولار في طريقه نحو أضعف مستوى منذ نوفمبر. وتراجعت أيضا الأسهم في بورصة "شينشن" الصينية.

ولم تظهر موجة البيع علامة تذكر على الانحسار مع تضرر المعنويات من نزاع تجاري مع الولايات المتحدة وبيانات اقتصادية أضعف من المتوقع وتهاوي اليوان ومخاوف بشأن السيولة وحالات تخلف عن سداد ديون. وإنضم مؤشر الأسهم الصينية بهونج كونج إلى مؤشر شنغهاي في دخول سوق هابطة يوم أمس وأغلق اليوم على انخفاض جديد بنسبة 0.1%.

وأعاد هبوط عملة وأسهم الصين إلى الأذهان إنهيار السوق في 2015 إلا أن وتيرة موجة التراجعات ليست بسرعة الموجة التي أحدثت هزة في الأسواق العالمية وقتها. ولكن فقدت الأسهم الصينية نحو تريليوني دولار من قيمتها في خمسة أشهر واليوان أحد العملات الأسوأ أداء في العالم على مدى الأسبوعين الماضيين. وانخفض اليوان في التعاملات الخارجية للجلسة الحادية عشر على التوالي اليوم في أطول فترة تراجعات من نوعها على الإطلاق.

وقال جيو فينج، رئيس إدارة الثروات في نورث ايست سيكيورتيز "اليوان ربما ينخفض بشكل أكبر بسبب الحرب التجارية وقوة العملة الأمريكية". "ويؤدي أيضا فارق سعر الفائدة بين الصين والولايات المتحدة إلى مخاوف بشأن نزوح رؤوس الأموال. والسوق لازالت تحت تأثير جهود الصين للحد من الإقتراض والرقابة المالية بالإضافة للحرب التجارية وقوة الدولار".

وكانت شركات التطوير العقاري والطيران من بين الأشد تضررا مع انخفاض اليوان بسبب ديونها الكبيرة المقومة بالدولار. ومثل اليوان في التعاملات الخارجية، هبطت أسهم "إير تشينا" لليوم الحادي عشر على التوالي في هونج كونج مسجلة أطول فترة خسائر على الإطلاق. وهوت أسهم "تشينا ساوثرن للخطوط الجوية" 35% في عشرة أيام بينما شركة التطوير العقاري "جاردن هولدينجز" هي الأسوأ أداء على مؤشر هانج سنغ هذا الاسبوع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.