Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خسائر اليوان الصيني تتواصل مع تخفيض البنك المركزي السعر الاسترشادي

By تموز/يوليو 19, 2018 587

هبط اليوان الصيني لأدنى مستوى في عام حيث لم يظهر البنك المركزي علامة تذكر على التدخل للحد من تراجعات العملة كما زادت المراهنات على تيسير السياسة النقدية.

ونزل اليوان 0.85% إلى 6.8032 للدولار في التداولات الخارجية وهو أقل مستوى منذ يوليو 2017. وخفض البنك المركزي الصيني سعره الاسترشادي للعملة فوق 6.70 اليوم الخميس لأول مرة منذ ان بدأت العملة تهبط في يونيو. وتضيف أيضا علامات على المزيد من التيسير النقدي للضغوط على العملة حيث ذكرت صحيفة "تشينا بيزنس نيوز" إن صانعي السياسة يبذلون جهودا لتشجيع البنوك على الإقراض والاستثمار في ديون الشركات منخفضة التصنيف.

وفقد اليوان أكثر من 4% في الشهر الماضي في أسوأ أداء بين العملات 31 الرئيسية حيث يتعثر ثاني أكبر اقتصاد في العالم ويتصاعد خلاف تجاري مع الولايات المتحدة. وبحسب باسيفيك انفيستمنت مانجمينت، ستسمح الصين بزيادة التقلبات في اليوان وبتراجع معتدل في العملة طالما لا يوجد تهديد على الاستقرار المالي.

وقال تومي شي، الخبير الاقتصادي لدى Oversea-Chinese Banking Corp في سنغافورة، إن السعر الاسترشادي "يشير ان المركزي الصيني لا يدافع عن أي مستوى لسعر الصرف وراض عن الانخفاض التدريجي لليوان". وتابع قائلا أن العلامات على التيسير النقدي "لا تدعم بكل التأكيد اليوان، وربما تتعرض العملة لموجة ضغوط بيع أخرى في الفترة القادمة".

وانخفض اليوان في التعاملات الداخلية 0.87% إلى 6.7791 في الساعة 5:57 بالتوقيت المحلي بينما أغلق مؤشر شنغهاي القياسي للأسهم على انخفاض للجلسة الخامسة على التوالي.

وبحسب الجهة التنظيمية للبنوك والتأمين، تحصل بنوك الصين على سيولة نقدية وتتلقى تعليمات لتعزيز الإقراض مما يضاف للدلائل على تحول نحو دعم رسمي أكبر للاقتصاد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.