Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهبط بفعل توترات تجارية وزيادات وشيكة في أسعار الفائدة الأمريكية

By أيلول/سبتمبر 11, 2018 506

انخفض الذهب يوم الثلاثاء مع تجدد صعود الدولار وسط حالة عزوف عام عن المخاطر وزيادات وشيكة في أسعار الفائدة وفرص لتصاعد التوترات الصينية الأمريكية.

ورضخت الفضة أيضا لضغوط السوق مسجلة أدنى مستوى في عامين ونصف.

ومنذ بلوغ أعلى مستوى تسجل في أبريل فقد الذهب أكثر من 12% حيث أدت حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى إقبال المستثمرين على الدولار إلتماسا للآمان بدلا من الذهب الملاذ الآمن التقليدي.

وارتفعت المراهنات على انخفاض الذهب في بورصة كوميكس إلى مستويات قياسية في حين صفى مستثمرون حيازاتهم في صناديق الذهب المتداولة في البورصة.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1.189 دولار للأوقية في الساعة 1336 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 1194.20 دولار.

وصعد الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية رغم إنحسار المخاوف بشأن الديون الإيطالية وصعود وجيز في العملة البريطانية أثاره آمال بإتفاق حول إنسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويدعم الدولار أيضا على نطاق واسع تعليقات أدلى بها يوم الجمعة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيها إنه مستعد لفرض رسوم جمركية على كافة الواردات القادمة من الصين إلى الولايات المتحدة تقريبا، فضلا عن بيانات قوية للوظائف الأمريكية.

ورسخت بيانات الوظائف الأسبوع الماضي التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر. وهذه ستكون الزيادة الثالثة هذا العام مع توقعات بزيادة أخرى في ديسمبر.

وهوت الفضة 1.3% إلى 14 دولار للأوقية بعد تسجيلها أدنى مستوياتها منذ يناير 2016 عند 13.91 دولار.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.