Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وسط قلق من تصعيد الحرب التجارية

By أيلول/سبتمبر 19, 2018 491

تعافى الذهب يوم الأربعاء مع تراجع الدولار مما يشير إن المستثمرين بدأوا يقلقون بشأن تأثير الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين على الاقتصاد الأمريكي مما جذب بعض المشترين للاستثمار من جديد في المعدن.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1204.92 دولار للأوقية في الساعة 1235 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله خسائر يوم الثلاثاء.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1208 دولار للأوقية.

وقال جون شارما الخبير الاقتصادي لدى البنك الوطني الاسترالي "يبدو ان المستثمرين يبدأون النظر للرسوم التجارية—التي من المرجح ان تكون سلبية لصادرات الصين—على أنها قد تكون مضرة أيضا للولايات المتحدة في ضوء التأثير الضار على سلاسل الإمداد العالمية".

وقالت الصين يوم الأربعاء إنها لن تلجأ إلى تخفيض قيمة عملتها لكسب ميزة تنافسية وذلك بعد ساعات من ردها بدفعة رسوم أقل قوة من التي فرضتها الولايات المتحدة عليها وسط نزاع تجاري متصاعد.

وهبطت أسعار الذهب نحو 12% منذ أبريل متضررة من الخلاف المتصاعد وارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية مع شراء المستثمرين الدولار إعتقادا بأن الولايات المتحدة ستخسر أقل في هذا الصراع.

وقال نوربرت روكر رئيس قسم البحوث لدى جولياس باير إنه على الرغم من أن الذهب ربما يتضرر في الأشهر المقبلة من قوة الاقتصاد الأمريكي وارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بجانب تفاقم الخلاف التجاري إلا إن تراجعات السوق بلغت مداها والاتجاه على المدى الطويل صعود.

ويستهدف جولياس باير صعود الذهب إلى 1275 دولار خلال ثلاثة أشهر و1375 دولار خلال اثنى عشر شهرا.

وقال روكر "تعلمت أسواق السلع إلى حد ما تجاهل الحرب التجارية، لكن سيكون هناك الكثير من الضجيج من تلك الفكرة، لذلك هذا يبقى عنصرا مثير للغموض".

وتابع "بوجه عام نحن متفائلون إزاء الذهب ونبلغ عملائنا بالبدء في تكوين مراكز شراء. يبدو ان المعنويات السلبية قد وبلغت أقصاها وبالتالي سنبدأ نعودة للوضع الطبيعي وندعم الذهب".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.