Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يلقي باللوم على الديمقراطيين في تراجعات سوق الأسهم

By تشرين2/نوفمبر 12, 2018 495

أرجع الرئيس دونالد ترامب تراجعات الأسواق إلى مخاوف المستثمرين حول تدقيق قد تواجهه إدارته من الديمقراطيين الذين فازوا مؤخرا بالأغلبية في مجلس النواب.

وقال على تويتر يوم الاثنين "احتمال مضايقة الديمقراطيين للرئيس يثير بواعث قلق كبيرة في سوق الأسهم".

وفي الوقت الذي كتب فيه هذه التغريدة، انخفض مؤشرا داو جونز وستاندرد اند بور أكثر من 1% خلال الجلسة. ولم يتغير المؤشران إلى حد كبير منذ الفتح يوم الاربعاءغداة انتخابات التجديد النصفي.

وقبل الانتخابات، قال ترامب إن الأسهم "ستنخفض" إذا تفوق الديمقراطيون. وجاء هذا التحذير بعدما هبطت الأسهم عقب أنباء ان الإدارة الأمريكية ستمضي قدما في فرض رسوم إضافية على الصين في أوائل ديسمبر إذا لم يحرز ترامب تقدما في حل خلافه التجاري خلال اجتماع مع الرئيس الصيني شي جين بينج.

وفاز الديمقراطيون بالسيطرة على مجلس النواب بحصد 225 مقعدا على الأقل لكن وسع الجمهوريون تفوقهم في مجلس الشيوخ الأمريكي. ولم تحسم بعد سباقات على مقاعد في كلا المجلسين.

وفي بيانات تعود إلى 1901، قدمت الأسهم عائدا أكبر عندما تكون الحكومة منقسمة عما إن كانت موحدة، وفقا لتقرير من أوبينهايمر فند.

وألقى ترامب باللوم في السابق على الاحتياطي الفيدرالي في تراجعات الأسهم مشتكيا بعدما رفع البنك المركزي أسعار الفائدة الرئيسية ثلاث مرات هذا العام. وفي مقابلة الشهر الماضي مع صحفية وول ستريت جورنال، قال ترامب إنه "ربما" يندم على تعيين جيروم باويل رئيسا للاحتياطي الفيدرالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.