Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصحة العالمية تحذر : فيروس كورونا يبقى "خطيراً للغاية" و"سيلازمنا فترة طويلة"

By أبريل 22, 2020 626

حذرت منظمة الصحة العالمية قادة العالم يوم الأربعاء أنم سيحتاجون  إلى ترتيب أمورهم للتعايش مع فيروس كورونا في المستقبل المنظور حيث تستقر أو تنخفض حالات الإصابة في بعض الدول، بينما تبلغ ذروتها في دول أخرى وتتجدد في مناطق فيها بدا أن مرض كوفيد-19 الناتج عن الفيروس تحت السيطرة.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي في مقر الوكالة بجنيف "لا تخطئوا الظن، أمامنا طريق طويل يتعين قطعه. هذا الفيروس سيلازمنا لفترة طويلة".

وقال تيدروس أنه على الرغم من إجراءات التباعد الاجتماعي القائمة في دول عديدة لإبطاء معدل إنتشار فيروس كورونا كانت ناجحة، إلا أن الفيروس يبقى "خطيراً للغاية".  وأشار أن البيانات الحالية تظهر ان "أغلب سكان العالم لازالوا معرضين للخطر"، مما يعني أن حالات التفشي يمكن بسهولة "إندلاعها من جديد".

وقال "الناس في الدول التي لديها أوامر بالبقاء في المنازل محبطون بشكل يمكن تفهمه كونهم حبيسي منازلهم لأسابيع متواصلة. ويريد الناس ممارسة حياتهم". "ولكن العالم لن ولا يمكن ان يعود إلى ما كانت عليه الأمور. لابد من وضع طبيعي جديد".

وأصاب فيروس كورونا أكثر من 2.5 مليون شخصاً على مستوى العالم وأودى بحياة 178 ألفاً و845 على الاقل منذ ظهوره قبل حوالي أربعة أشهر، وفقاً لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكينز.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.