Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البنك المركزي المصري يخفض أسعار الفائدة 300 نقطة أساس في اجتماع طاريء

By مارس 16, 2020 865

خفض البنك المركزي المصري سعر الفائدة الرئيسي 300 نقطة اساس في اجتماع غير مقرر يوم الاثنين، قائلاً أنه يقوم "بتحرك إستباقي لدعم الاقتصاد في وجه تفشي فيروس كوفيد-19.

وذكر  البنك في بيان أنه خفض الفائدة على الإقراض لليلة واحدة إلى 10.25% من 13.25% والفائدة على الإيداع لليلة واحدة إلى 9.25% من 12.25%.

وأضاف البيان "القرار الإستباقي للجنة السياسة النقدية يوفر دعماً مناسباً لنشاط الاقتصاد المحلي في ضوء البيئة الخارجية الحالية التي تشكل تحدياً، بينما توقعات التضخم تبقى متماشية مع تحقيق مستوى التضخم المستهدف عند 9% (بزيادة أو نقص 3%) في الربع الرابع لعام 2020".

"لجنة السياسة النقدية تستمر في ان تراقب عن كثب كافة التطورات الاقتصادية ولن تتردد في تحقيق تفويضها من الحفاظ على استقرار الأسعار في المدى المتوسط".

ولم يكن مقرراً اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي قبل الثاني من أبريل لتحديد أسعار الفائدة. وكانت اللجنة أبقت أسعار الفائدة دون تغيير في الاجتماعين الماضيين بعد تخفيضها 350 نقطة أساس بين أغسطس ونوفمبر من العام الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.