Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاحتياطي الفيدرالي يستأنف ألية شراء الأوراق التجارية لتخفيف ضغوط التمويل

By مارس 17, 2020 521

سيستأنف بنك الاحتياطي الفيدرالي برنامجاً يعود للأزمة المالية العالمية لمساعدة الشركات الأمريكية على الإقتراض من خلال سوق الأوراق التجارية بعد ان تعرضت "لضغوط كبيرة" بسبب وباء فيروس كورونا.

ويستخدم البنك المركزي سلطات طارئة لإنشاء ألية تمويل للأوراق التجارية بموافقة وزير الخزانة، بحسب ما جاء في بيان للاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء. وستوفر وزارة الخزانة 10 مليار دولار من صندوقها لاستقرار سعر الصرف.

وقال ستيفن منوتشن وزير الخزانة في بيان منفصل "بتوفير ائتمان قصير الآجل، ستساعد (ألية تمويل الأوراق التجارية) الشركات الأمريكية على إدارة مالياتها خلال هذه الفترة الصعبة".

وقال الاحتياطي الفيدرالي أنه سيوفر تمويلاً إلى ألية غرض خاص ستشتري أوراق تجارية بتصنيف ايه1/بي1 من شركات مؤهلة، وستستمر المشتريات لعام ما لم يمدد الاحتياطي الفيدرالي البرنامج.

وخفض الاحتياطي الفيدرالي يوم الأحد أسعار الفائدة إلى قرابة الصفر وأعلن عن خطوط مبادلات دولار معززة مع بنوك مركزية أخرى وقال إنه سيشتري  سندات ورهون عقارية بقيمة 700 مليار دولار على الأقل لضمان عمل الأسواق واستمرار تدفق الائتمان.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.