Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

رئيس الفيدرالي في أتلانتا: إنتشار الفيروس يهدد بتقويض الثقة

By تموز/يوليو 07, 2020 537

قال رفائيل بوستيك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا أن تجدد إنتشار كوفيد-19 ربما يهدد وتيرة تعافي الاقتصاد الأمريكي حيث تعلق الشركات والمستهلكون خططهم.

وقال بوستيك يوم الثلاثاء خلال نقاش إفتراضي إستضفته الطاولة المستديرة لقطاع الأعمال في تينيسي "المواطنون يشعرون بالقلق مجدداً". "قادة الشركات ينتابهم القلق. والمستهلكون أيضا. هناك شعور حقيقي أن هذا ربما يستمر لوقت أطول مما كنا نآمل ونتوقع ونخطط له".

وبينما كانت البيانات الاقتصادية الأمريكية مؤخراً أفضل من المتوقع، بما في ذلك إضافة 4.8 مليون وظيفة في يونيو. إلا أن بوستيك قال أنه قلق من تصبح خسائر أكثر في الوظائف دائمة وليس مؤقتة إذا ما فشل الاقتصاد في إكتساب قوة كما نأمل.

وأظهر مسح للأسر أجرته وزارة العمل أن أكثر من 2.8 مليون أمريكياً فقدوا بشكل دائم وظائفهم في يونيو، بزيادة 588 ألف عن الشهر السابق والذي كان العدد الأكبر منذ عام 2009.

وأشار بوستيك إلى أن الثقة في الاقتصاد تتراجع على ما يبدو لدى الأمريكيين.

وقال "هذا القلق وغياب الثقة أمر حيوي جمعينا يجب ان ننتبه له، وأنا قطعاً يجب ان أنتبه له، إذ أن أغلب الاقتصاد الأمريكي يقوم على الثقة".

ودفع تزايد حالات الإصابة بالفيروس بعض الولايات لتقليص أو تعليق بعض خططها لإعادة الفتح، وكانت فلوريدا وجورجيا—كلاهما في دائرة الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا—من بين الولايات التي تشهد زيادات كبيرة في حالات الإصابة، بجانب أريزونا وتكساس وكاليفورنيا.

وقال بوستيك "القفزات في نتائج الفحوصات الإيجابية تشير إلى أن الفيروس ينتشر سريعاً في بعض الأماكن، وليس بوتيرة أبطأ". "وهذا ربما يشير أننا قد نحتاج أن نفعل ما هو أفضل وأكثر من حيث إتباع وإحترام مطالبتنا بالتباعد الاجتماعي وفعل أشياء مثل إرتداء الكمامات".

وأضاف بوستيك، الذي لا يملك حق التصويت على السياسة النقدية هذا العام، أن الاحتياطي الفيدرالي مستعد لمواصلة تقديم دعم للاقتصاد، مضيفاً أن البنك لا يتعجل إنهاء أي من ألياته الطارئة للإقراض التي إستخدامها قد يرتفع إذا إستمر الركود الاقتصادي لفترة طويلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.