Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كابلان: إرتداء الكمامات سيحفز النمو ويعزز خلق الوظائف

By تموز/يوليو 10, 2020 624

قال روبرت كابلان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس أن إرتداء الكمامات على نطاق واسع وإتباع إجراءات أخرى متعلقة بالرعاية الصحية سيكون أمراً حيوياً للنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

وقال كابلان يوم الجمعة في مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس "بينما السياسة النقدية والمالية لها دور تلعبه، فإن السياسة الاقتصادية الرئيسية من هنا هي تعميم إرتداء الكمامات والتنفيذ الجيد لهذه البروتوكولات الخاصة بالرعاية الصحية". "إذا فعلنا ذلك بشكل جيد، سننمو بشكل أسرع".

وأشار كابلان إلى أن إرتداء الكمامات قد يضعف بشكل كبير إنتشار فيروس كورونا، الذي ينتشر سريعاً في أنحاء من الدولة ويفضي إلى تجدد وقف النشاط الاقتصادي. وأشار أن إستخدام أغطية الوجه سيدعم على الأرجح إعادة الفتح ويخلق نمواً أسرع ومعدل بطالة أقل.

وقال كابلان، العضو الذي له حق التصويت في لجنة السوق الاتحادية المفتوحة (لجنة السياسة النقدية) هذا العام، أنه يتوقع أن ينمو الاقتصاد الأمريكي في الفصلين الثالث والرابع، لكن سيشهد هذا العام إجمالا إنكماشاً ما بين 4.5% إلى 5%.

وأضاف أنه من المرجح أنه يحتاج الاقتصاد لمزيد من التحفيز المالي وأنه سيتعين استمرار إعانات البطالة الموسعة في شكل ما، بالإضافة لمساعدات إضافية لحكومات الولايات والمحليات.

ومن المقرر أن تنتهي إعانة بطالة أسبوعية إضافية بقيمة 600 دولار تم إقرارها في مارس بموجب قانون كيرس "قانون المساعدة والإنعاش والآمان الاقتصادي" في نهاية الشهر، بينما لازال حوالي 18 مليون شخصاً يحصلون على إعانة بطالة.

ويناقش المشرعون في الكونجرس مزيد من الدعم وتضغط عليهم إدارة ترامب لتمرير شيء قبل عطلة أغسطس. وأقر الكونجرس بالفعل مساعدات إغاثة من الوباء بقيمة 3 تريليون دولار، بما يشمل قانون "كيرس" وإجراءات تحفيز أخرى. وقال البيت الأبيض أنه لا يريد أن تتجاوز حزمة التحفيز القادمة التريليون دولار.

وقال كابلان أن الاحتياطي الفيدرالي، الذي خفض أسعار الفائدة إلى صفر وأطلق تسعة برامج إقراض طارئة لدعم الأسواق المالية والشركات، لازال لديه أدوات متبقية في ترسانته. كما أضاف أن البنك المركزي يجب أن يقيم بحرص الإجراءات الطارئة القائمة مع بدء تعافي الاقتصاد.

وقال كابلان "خلال الأزمة، يكون عدد من هذه الخطوات ضرورياً". "ومع تجاوز هذه الأزمة والوصول إلى استقرار أكبر، أعتقد أنه سيكون من المهم للفيدرالي أن ينتبه جدا لأثر هذه البرامج على الأسواق المالية، وأي تشوهات ستخلقها في المستقبل".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.