Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول بالفيدرالي يدعو إلى تمديد إعانات البطالة الإضافية لدعم النمو الاقتصادي

By آب/أغسطس 03, 2020 534

قال روبرت كابلان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس أن إستمرار شكل ما من إعانات البطالة الإضافية سيدعم النمو الاقتصادي.

ونفدت 600 دولار تصرف أسبوعياً كإعانة بطالة إضافية كان أقرها الكونجرس في مارس، وقت بدء وباء فيروس كورونا، في نهاية يوليو. ويدخل المشرعون الذين يناقشون الجولة القادمة من التحفيز في خلاف حول ما إذا كانوا يمددون هذه الإعانة، وبأي شكل.

وقال كابلان في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج يوم الاثنين "أعتقد أنكم لازلتم تحتاجون لتمديد إعانات البطالة. ربما يعاد هيكلتها بشكل ما من ال600 دولار لكن أظن أنه من المهم أن نشهد تمديداً لها". "زيادة الدخول، التي ربما جعلت من الأصعب على شركات معينة التوظيف، قد ساعدت على خلق وظائف لأنها تدعم إنفاق المستهلك، بالتالي الأثار إجمالاً إيجابية للاقتصاد وللتوظيف".

وأضاف كابلان أنه إذا لم يتم تمديد إعانة البطالة الإضافية، فإن ذلك قد يضعف النمو. ويتوقع أن ينكمش الاقتصاد ما بين 4.5% و5% هذا العام، لكن أن يتعافى بقوة في الفصلين الثالث والرابع. وإنكمش الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بوتيرة 32.9% على أساس سنوي في الربع الثاني، بحسب ما جاء في تقرير الاسبوع الماضي.

وأشار كابلان أنه لا يعتقد أن الولايات المتحدة تحتاج لإجراءات عزل عام جديدة على مستوى الدولة للسيطرة على تسارع مؤخراً في حالات الإصابة، مثلما دعا أحد زملائه يوم الأحد.

وقال كابلان "سنحتاج أن نتعلم التعايش مع هذا الفيروس"، مضيفاً أن إرتداء الكمامات إلى جانب التعقب الجيد للمخالطين ونظام فحوصات، أمر أساسي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.