Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول بالاحتياطي الفيدرالي: الاقتصاد الأمريكي في "أفضل حالاته" منذ الأزمة

By فبراير 22, 2018 905

قدم راندال كوارليز عضو مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي تقييما متفائلا للاقتصاد الأمريكي وأيد رفع أسعار الفائدة بوتيرة تدريجية وذلك في أول خطاب عام له بشأن السياسة النقدية منذ ان إنضم للبنك المركزي في أكتوبر.

وقال كوارليز في تعليقات معدة للإلقاء يوم الخميس في طوكيو "الاقتصاد الأمريكي يحقق على ما يبدو أداء جيدا جدا، وبكل تأكيد هو في أفضل حالاته منذ الأزمة، وبحسب معايير كثيرة، منذ قبل الأزمة بفترة طويلة".

وأضاف "في ظل قوة سوق العمل والضعف المؤقت فقط على الأرجح في التضخم، أرى أنه من المناسب ان يستمر تشديد السياسة النقدية بوتيرة تدريجية". ويبدو ان تلك وجهة نظر تجعل موقف كوارليز بشأن السياسة النقدية متماشيا مع موقف رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل، الذي يدلي بشهادة الاسبوع القادم أمام الكونجرس لأول مرة كرئيس للبنك المركزي.

وتأتي تصريحات كوارليز عقب نشر محضر اجتماع 30 و31 يناير للاحتياطي الفيدرالي الذي أظهر تنامي الثقة لدى مسؤولي البنك في ان النمو خلال 2018 ربما يتخطى توقعاتهم المعلنة في ديسمبر ويبرر زيادات إضافية في أسعار الفائدة هذا العام. ويتنبأ المسؤولون بثلاث زيادات في 2018 بحسب متوسط تقديراتهم المعلنة في ديسمبر.

وقال كوارليز، الذي تم تعيينه في مجلس البنك المركزي من قبل الرئيس دونالد ترامب، إن التخفيضات الضريبية واتفاقيات الميزانية التي تم إقرارها مؤخرا قد تساعد في استمرار توسع الاقتصاد من خلال زيادة الطلب وتحفيز استثمار الشركات. ولفت النظر أيضا لبيانات الاستثمار الرأسمالي التي تحسنت بالفعل في 2017.

وقال "ربما يكون من المبكر إصدار حكم، لكن محتمل ان يكون شح الاستثمار الذي عانى منه الاقتصاد الأمريكي على مدى السنوات الخمس الماضية ينتهي أخيرا".

وعن لغز انخفاض التضخم عن المتوقع في 2017، قال كوارليز أن هذا يرجع على الأرجح إلى "عوامل مؤقتة ستتلاشى خلال 2018".

وأضاف "ان نحيد عن هدفنا بأعشار النقطة المئوية، خصوصا إن كان هذا أتوقع ان يتلاشى، لا يسبب لي قلق بالغ".

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.