Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بانيتا من المركزي الأوروبي يدعو الى زيادات طفيفة في أسعار الفائدة مع انخفاض التضخم

By فبراير 16, 2023 145

صرح عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي فابيو بانيتا يوم الخميس إن البنك المركزي الأوروبي يجب أن يبدأ في رفع أسعار الفائدة بزيادات أصغر وتجنب الالتزام بالتحركات المستقبلية مع انخفاض التضخم في منطقة اليورو.

رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس تاريخية كبيرة في وقت سابق من هذا الشهر وأعلن مسبقا عن زيادة أخرى بنفس الحجم في 16 مارس حيث مدد حربه العنيفة ضد التضخم المرتفع في منطقة اليورو.

لكن بانيتا ، المعين الإيطالي في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي ، دعا إلى توخي الحذر ، قائلا إن سلسلة الزيادات التي أدت إلى رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة بمقدار 300 نقطة أساس منذ يوليو لم يشعر بها الاقتصاد بالكامل بعد.

تتوقع الأسواق المالية أن يرفع البنك المركزي الأوروبي المعدل الذي يدفعه على الودائع المصرفية إلى 3.5% على الأقل بحلول الصيف ، من 2.5% حاليا.

وقدر بانيتا أن التضخم الرئيسي في منطقة اليورو قد ينخفض إلى أقل من 3% بحلول نهاية العام إذا استمر الانخفاض في أسعار الطاقة .

سيكون هذا أيضا أقل من توقعات البنك المركزي الأوروبي للتضخم بنسبة 3.6% للربع الأخير من هذا العام - بفضل قوة اليورو وانخفاض أسعار الكهرباء مقارنةً بالوقت الذي تم فيه نشر تلك التوقعات في ديسمبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.