Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوستيك يكرر وجهة نظره أن تخفيضات الفائدة ستبدأ في الربع الثالث

By يناير 18, 2024 124

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رفائيل بوستيك، إنه يرغب في أن يرى مزيداً من الدلائل على أن التضخم في طريقه نحو مستهدف البنك المركزي البالغ 2%، مكرراً أنه لا يتوقع قيام صانعي السياسة بتخفيض أسعار الفائدة قبل الربع الثالث.

وقال بوستيك في تعليقات أثناء مشاركته في حدث يوم الخميس "توقعاتي الآن أن أول تخفيض لأسعار الفائدة سيكون في وقت ما من الربع الثالث هذا العام وسيتعين علينا متابعة ما ستؤول إليه البيانات".

وأشار بوستيك، الذي يصوت على قرارات السياسة النقدية هذا العام، إلى أنه سيكون منفتحاً على التحرك في موعد مبكر إذا انخفض التضخم "بشكل أسرع مما يتوقع". لكنه كرر أنه لازال يتطلع إلى "مزيد من الدلائل على أننا مستمرون على هذا المسار نحو المستهدف البالغ 2%".

وأضاف إنه النتيجة الأسوأ ستكون أن يخفض صناع السياسة أسعار الفائدة ويضطرون لرفعها مجدداً في وقت لاحق إذا ارتفع التضخم.

ومن المتوقع أن تترك لجنة السوق الاتحادية المفتوحة سعر فائدتها الرئيسي دون تغيير للاجتماع الرابع على التوالي عندما يجتمع صانعو السياسة يومي 30 و31 يناير. وتعدّ تعليقات بوستيك من بين التعليقات الأخيرة لمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي قبل أن تدخل اللجنة في فترة تعتيم قبل الاجتماع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.