Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوستيك يقول إنه منفتح على تخفيض مبكر للفائدة حال انخفاض أسرع للتضخم

By يناير 18, 2024 113

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رفائيل بوستيك، يوم الخميس إنه منفتح على تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية في موعد أقرب مما كان يتوقع إذا كان هناك دلائل "مقنعة" في الأشهر المقبلة على أن التضخم ينخفض أسرع من المتوقع.

وأضاف بوستيك في السابق إنه من المناسب خفض سعر الفائدة الرئيسي للبنك المركزي الأمريكي في النصف الثاني من هذا العام، لكنه قال يوم الخميس "إذا رأينا بشكل مستمر تراكماً من المفاجئات السلبية في البيانات فمن الممكن أن أكون مرتاحاً لتأييد التيسير في موعد أقرب من الربع الثالث. لكن الدلائل يجب أن تكون مقنعة".

لكن أضاف بوستيك، في تعليقات معدة للإلقاء في حدث برعاية أتلانتا بيزنس كرونيكل، إن الوضع الإجمالي الذي يواجهه الاحتياطي الفيدرالي "يدعو للحذر".

وتابع "تخفيضات الفائدة قبل الآوان قد تفضي إلى قفزة في الطلب قد تفرض ضغوطاً صعودية على الأسعار". "لا نريد تقويض التقدم الكبير الذي حققناه حتى الآن لإعادة التضخم إلى المستهدف".

وقال بوستيك إنه يتوقع أن ينخفض مؤشر التضخم الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي—مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي—إلى 2.4% هذا العام، الذي لازال أعلى من مستهدف البنك المركزي البالغ 2%، مع توقعات لازال يخيم عليها قدر هائل من عدم اليقين. وبلغ المؤشر 2.6% في نوفمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.