Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كابلان يؤيد التوقف عن رفع أسعار الفائدة وسط حالة من الغموض

By يناير 03, 2019 692

قال روبرت كابلان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس إن البنك المركزي الأمريكي يجب ان يبقي أسعار الفائدة بلا تغيير حيث ينتظر ليرى ما سيؤول إليه الغموض حول النمو العالمي وضعف في الصناعات التي تتأثر بأسعار الفائدة وتقيد الأوضاع المالية.

وقال كابلان خلال مقابلة مع تلفزيون بلومبرج يوم الخميس "لا يجب ان نتخذ أي موقف جديد بشأن أسعار الفائدة حتى تنتهي تلك المشاكل ". "بالتالي سأؤيد عدم إتخاذ إجراء—مثلا—في أول فصلين من هذا العام، إن سئلتني عن توقعي الأساسي، سيكون عدم القيام بأي تغيير على الإطلاق".

وأشار أيضا كابلان، الذي سيكون له حق التصويت على السياسة النقدية في 2020، إلى رغبته في ان يكون منفتحا على تعديل وتيرة تقليص الاحتياطي الفيدرالي لمحفظته من الأصول إن لزم الأمر—وهو شيء يطالب به بعض محللي الأسواق لكن يقاومه البنك المركزي حتى الأن.

وقال رئيس بنك الفيدرالي في دالاس إنه يراقب الأسواق بحرص. وقد شهدت الأسهم أسوأ موجة بيع لشهر ديسمبر منذ أزمة الكساد العظيم حيث ان التهديد الذي يشكله ارتفاع أسعار الفائدة والحرب التجارية مع الصين وتباطؤ النمو في الخارج أثار شكوكا في أذهان المستثمرين. وتقيدت الأوضاع المالية وسط تقلبات مؤخرا، كما تضعف ثقة المستهلكين الأمريكيين ومؤشرات قطاع التصنيع على مستوى العالم.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.