Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المتداولون يواجهون مشهدا جديدا في 2019 بجلوس باويل أمام الميكروفون بعد كل اجتماع

By كانون1/ديسمبر 27, 2018 761

يستعد المستثمرون لمشهد جديد في 2019 فيه سيبدأ رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل عقد مؤتمرات صحفية بعد كل من الاجتماعات الثمانية للبنك المركزي.

ومن المتوقع بعض التغيير في نشاط التحوط الذي تعكسه سوق عقود الخيار (Options). وسيتعين على المتداولين الإستعداد لخطر متزايد بحدوث تغيير في السياسة النقدية في أي من الاجتماعات الأربعة التي لم يكن في السابق رئيس الاحتياطي الفيدرالي يتلقى بعدها أسئلة—او على الأقل لتعليقات قد تحرك الأسواق.

لكن يتوقع خبراء ان يكون الأثر محدودا بأن يُخيم عليه مراهنة المتعاملين على نهاية دورة التشديد النقدي وسط انخفاض مؤخرا في الاصول التي تنطوي على مخاطر الذي ساعد في إثارة إنتقادات للاحتياطي الفيدرالي من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال جون هيل، الخبير لدى بي.ام.أو كابيتال ماركتز،، إن تلك الإفادات المنتظمة "ستزيد تدريجيا التقلبات في الاجتماعات التي لم تكن يصحبها مؤتمرات صحفية". ولكنه أضاف ان الاحتياطي الفيدرالي لم يشر بوضوح إلى نيته إستخدام تلك الاجتماعات في تغيير أسعار الفائدة، بالتالي الاجتماعات الفصلية "ستبقى الأكثر إثارة للتقلبات في الأسواق المالية".

وبحسب جون كوهن الخبير لدى كريدت سويس،  ستكون واحدة من الطرق للإشارة إلى مثل هذا التغيير هو التخلي عن زيادة أسعار الفائدة في مارس.

وتابع "هذا قد يساعد في دفع السوق نحو التنبؤ بزيادات في الاجتماعات الغير الفصلية".

وإتخذ الاحتياطي الفيدرالي خطوة في هذا الاتجاه الأسبوع الماضي بتقليص متوسط عدد زيادات أسعار الفائدة التي يتوقعها المسؤولون العام القادم إلى مرتين بدلا من ثلاث مرات وقوله في البيان الذي يعلن قراره رفع أسعار الفائدة إن "التطورات الاقتصادية والمالية العالمية" ستؤثر على مساره.

وقال هيل إنه إذا رأت السوق جديا فرصة لرفع أسعار الفائدة بين مارس ويونيو، فإن فارق العقود الاجلة للأموال الاتحادية لشهري أبريل ومايو ، الذي لازال محدودا، من المتوقع ان يتسع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.